لعبة سبينر الجديدة 2019 احذر لعبه سبنر الدوارة وهذه اسباب سحبها من السوق spinner

لعبة سبينر الجديدة 2019 احذر لعبه سبنر الدوارة وهذه اسباب سحبها من السوق spinner

خطورة لعبة سبينر التي انتشرت مؤخرا هي لعبة جديدة ظهرت بشكل مبالغ فيه في الفترة الأخيرة على مستوى البلاد العربية، وبالأخص في منطقة الخليج العربي، يطلق عليها اسم لعبة سبينر spinner ، وقد أحاطها الكثير من الأمور الجدلية واختلفت الآراء ما بين معارض لتلك اللعبة ومؤيد لها بشدة على الرغم من كونها في النهاية مجرد لعبة ليس إلا، فما هو أصل لعبة سبينر وتفاصيلها والفكرة المبنية عليها، وما هي أضرارها أو فوائدها، لنتعرف الآن معاً عن ماهية لعبة سبينر.

ما هي لعبة سبينر الأصلية spinner

لقد تم تعريف هذه اللعبة على أنها لعبة ثلاثية الأجنحة، تعمل بالدوران بشكل محوري حول نفسها لتستطيع إكساب كل من يقوم بلعبها بالهدوء التام، وتساعده في التخلص تماماً من حالة التوتر، إلى جانب أنها تصلح للجميع سواء كانوا كباراً أو صغاراً، وعن تفاصيل تركيب لعبة سبينر وفكرة اللعبة نرفق بعض النقاط.

  • يوجد في أوسطها رومان بلي تم صنعه من مادة السيراميك المقوى.
  • يعمل الرمان بلي على لف الأجنحة الثلاثة بدون أي تحرك للجزء الأوسط للعبة.
  • يعتبر الجزء الأوسط للعبة هو محل التحكم و محل الإمساك للاعب.
  •  تستمر هذه الأجنحة الثلاثة في دورانها إلى ما يزيد عن عدد ثلاثة دقائق أثناء حدوث اللفة.

ولمزيد من التفاصيل عن فكرة لعبة سبنر الأصلية التي اجتاحت العالم، خلال الفترة الأخيرة وأصبحت إدمانا للكبار والصغار، بالإضافة إلى رأي الأطباء فيها يمكن معرفة كل ذلك من الفيديو التالي:

ويجعل هذا الدوران الثلاثي اللاعب يشعر بالمتعة، كما يزيد من روعة التسلية بـ لعبة سبينر المسلية احتوائها على ألوان غاية في الروعة والجمال، والجدير بالذكر أنه قد أشيع عن تلك اللعبة أنها تعد من أحد الألعاب التي تساعد على تهدئة الأعصاب، بالإضافة إلى استخدامها أيضاً للأطفال حتى يتمتعوا بالهدوء ، و تساعدهم في إزالة التوتر، ولا تعتبر سبنر هي اللعبة الأولى التي يحذر الأطباء منها، فهناك تحذير مسبق من لعبة السلايم أيضا.

اضرار لعبة سبنر الجديدة

بينما جاءت أراء أخرى لتوجه اتهام لتلك اللعبة بأنها ينتج عنها حدوث العديد من المشكلات، بالإضافة إلى أنها تصل إلى حد الخطر على بعض من الأطفال، لما لها من تأثير عليهم وتسببها في بعض الأمراض، وبالرغم من كل الأضرار التي حذر الأطباء منها عند مزاولة لعبة spinner، إلا أنها تظل معشوقة الكبار والصغار أيضا.

وقد حذر الكثير من الأطباء وعلماء النفس ما قد يسببه ممارسة لعبة سبينر بكثرة، حيث أنها قد تعرض الشخص صغيرا أو كبيرا إلى مرض الهوس المزمن باللعبة، ولا يستطيع الكف بعد تجربتها عن ممارستها بشكل مبالغ فيه.

فوائد لعبة سبنر fidget spinner

رغم المخاطر التي حذر منها الكثيرون بمزاولة لعبة سبينر ، إلا أن كثير من الأبحاث التي أجريت عليها أثبتت أيضا بأن لها بعض الفوائد إذا تم اللعب بها بشكل معقول وليس بكثرة، ومن أهم فوائد لعبة سبينر الأصلية وليس المقلدة:

  • تسبب ارتخاء الأعصاب.
  • تقضي على التوتر والعصبية.
  • تمنح قدر كبير من التركيز واليقظة لفترة طويلة.
  • تساعد على التخلص من عادة قضم الأظافر، نظرا لاستبدال لاعبيها بتلك العادة السيئة.

ورغم التحذيرات المتكررة في الآونة الأخيرة من مخاطر لعبة سبينر الدوار، إلا أن الجدل حول ذلك الأمر لازال قائما نظرا لاختلاف وجهات النظر حول حقيقة اضرار سبينر، إذ يرى الكثيرون أنها تعد من أفضل الالعاب ولا خطورة منها أبدا على الكبار أو الصغار.

تحديث اصبح السبينر مصدر قلق على الأطفال والكبار ممن يدمنون اللعب به، هذا ما أكده دكتور اختصاصي جراحة عيون، مؤكداً أن لعبة سبينر من شأنها أن تؤثر على عضلات العين نظراً للتدقيق فيها بشكل كبير فضلاً عن الصداع الذي تسببه هذه اللعبة.

تحذير من سبنر المتداول في الفترة الأخيرة لم يمنع محبيها من اقتنائها رغم الكثير من المحاولات لسحبها من السوق، إلا أن لعبة سبينر  spinner 2019 وتحديثها الجديد مازال محط أنظار الكثيرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *