تحديث بطاقة التموين الذكية 2017 من وزارة التموين رابط تحديث بطاقات التموين وطريقة التحديث

كتب: آخر تحديث:

عقد وزير التموين علي المصيلحي خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر مجلس الوزراء، وصرح خلاله أن عدد من قاموا بعملية تحديث بطاقة التموين الذكية قد وصل إلى 6.8 مليون مواطن حتى يوم السبت الماضي، وتمت عملية التحديث عن طريق البريد، أو عن طريق رابط موقع الوزارة الخاص بعملية تحديث بطاقات التموين وتستهدف وزارة التموين تحديث بيانات 19 مليون مواطن خلال عملية تحديث بطاقات التموين الحالية.

كما أكد سيادته خلال المؤتمر أيضا على إعطاء مهلة أسبوع لمن يحملون بطاقة التموين الكرتونية لتحويلها إلى بطاقات إلكترونية، كما أكد على استمرار عملية الفصل الاجتماعي دون التقيد بفترة زمنية محددة.

وكانت وزارة التموين قد دعت المواطنين لإتمام عملية تحديث بيانات بطاقات التموين الخاصة بهم، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مما يقلل من نفقات الحكومة.

رابط موقع تحديث بطاقة التموين الذكية

ولإجراء عملية تحديث بطاقة التموين الذكية يتوجب على الفرد الدخول على رابط وزارة التموين لتحديث بيانات بطاقات التموين الذكية، ثم اختيار تبويب “حدث بياناتك”، ثم إدخال رقم بطاقة التموين، واختيار المحافظة، وإدخال الكود الموجود بالصورة، ثم التالي، ويمكنكم الإطلاع على خطوات تحديث البيانات والموجود برابط وزارة التموين أيضا.

الأوراق المطلوبة لعملية تحديث بطاقات التموين الذكية

لإتمام عملية تحديث بطاقات التموين الذكية، لابد من توافر الأوراق التالية:

  1. صورة من بطاقة التموين لأفراد الأسرة المستحقين للدعم.
  2. إيصال فاتورة السلع التموينية والمحتوي على عبارة “من فضلك حدث بياناتك”.
  3. صورة وصل فاتورة الكهرباء الأخير.
  4. صورة من شهادات الميلاد الخاصة بالأبناء القصر.
  5. صورة من بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة.

وتقدم استمارة بطاقة تحديث البيانات مرفق معها هذه الأوراق، ويمكن الحصول على استمارة تحديث بيانات بطاقات التموين 2017 من مكاتب البريد، أو مكاتب التموين مجانا، ويجب الالتزام بتحديث بيانات بطاقة التموين خلال الفترة التي حددتها وزارة التموين ما بين الأول من أبريل الماضي، وحتى نهاية شهر يونيو الجاري.

وكانت وزارة التموين قد عملت على زيادة الدعم المخصص للفرد خلال شهر يونيو الحالي لتوافقه مع شهر رمضان، فوصل نصيب الفرد من الدعم السلعي في بطاقات التموين إلى 35 جنيه، حيث وصل قيمة الدعم لهذا الشهر ثلاثة مليارات جنيه.

وعقد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اجتماعا لوزراء التموين والتجارة الخارجية، والاتصالات، والإنتاج الحربي، والضمان الاجتماعي، وعدد من الوزراء والمسئولين، لمناقشة مستجدات تحديث بطاقات التموين الذكية، كما أكد سيادته على ضرورة الالتزام بتحديث بيانات المواطنين بنهاية الشهر الجاري.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.