العادات اليومية السيئة التي تؤدى إلي تساقط الشعر وطرق الوقاية منها

كتب: آخر تحديث:

تساقط الشعر ، بالتأكيد الشعر هو تاج المرأة ورمز أناقتها وجمالها لذلك تحرص كثير من النساء على جماله وصحته باستمرار، كذلك فان نفسية المرأة تتأثر  سلبا بشكل كبير في حالة تساقط شعرها باستمرار ويشعرها بعدم الثقة في نفسها خاصة مع الشريك, ولكن ندعوكم بعدم القلق ففي هذه السطور نقدم لكى بعض من العادات اليومية السيئة التي يجب تجنبها للحصول على شعر افضل يتميز بجماله ولمعانه ,فقط اتركيها ولاحظي الفرق.

تساقط الشعر

1 – اعتياد تمشيط الشعر من الجذور إلي الأطراف

يعتبر الهدف الرئيسي من تمشيط الشعر هو توزيع الزيوت الطبيعية على كامل فروة الرأس وذلك بتصفيفه من الجذور للأطراف , وسمة خطا فادح هنا وهو تصفيف الشعر من الجذور إلي الأطراف لأنه يؤدى لتساقط الشعر وتلفه من الوسط والأطراف خصوصا أذا كان الشعر خفيفا أو ضعيفا لذلك افضل طريقه هي وجوب تصفيف الشعر من الأطراف إلي الأعلى وصولا إلي جذور الشعر وفروة الرأس مع استعمال المشط الواسع وليس الضيق الذي يزيد فرص استمرار سقوطه.

2-غسل شعرك بطريقه يوميه

يعتبر الغسل اليومي للشعر من أسوآ العادات لأنه يؤدى إلي زيادة تساقط الشعر وضعفه وذلك لان غسله بطريقه يوميه يحرمه من الزيوت الطبيعية التي تحميه من التقصف والتساقط, لذلك يفضل غسل الشعر مره أو مرتين يوميا مع عمل حمام زيت لشعرك مره واحده أسبوعيا.

3- استعمال مجفف الشعر

تلجا كثير من النساء إلي استخدام المجفف بعد الحمام مباشرة وهو الأمر الذي يؤدى لفقدان الشعر للمعانه وأيضا أتلافه وتساقطه بسرعه,لذلك يفضل التجفيف باستخدام الفوطة فقط وترك الشعر يجف في الهوا  وأذأ استخدمت المجفف فيجب أن يكون على درجة حراره منخفضه ووجوب عدم استخدامه يوميا.

4- تعرض الشعر لدرجات الحرارة المرتفعة

يعتبر تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية مثلما الحال عند فرد الشعر باستخدام السيشوار الكهربائي أو المكواة من العوامل الرئيسية التي تؤدى إلي أضعافه وتساقطه لذلك يجب استخدام درجات الحرارة المنخفضة في تلك الآلات والعمل بالتساوي على تغذية الشعر من خلال الزيوت الطبيعية وحمامات الكريم لتعويض الزيوت التي يفقدها الشعر بسبب التعرض للحراره.

5 -سوء التغذية لشعرك

يتأثر الشعر بالتأكيد بالعوامل الخارجية كالحرارة والهواء وكذلك بالعوامل الداخلية فيما يتعلق بالحالة النفسية السيئة وسوء التغذية لذلك يجب توفير التغذية الأزمة لشعرك  من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج(c),والحديد, والزنك,وحمض الفوليك.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.