سعر الذهب اليوم في مصر في محلات الصاغة وتأثير سعر الدولار عليه

كتب: آخر تحديث:

سعر الذهب اليوم في مصر ، إن لمعرفة معلومات عن سعر الذهب له أهمية اقتصادية فهي تهم المستثمرين نظرا لارتباط الذهب بالاقتصاد العالمي وهذا على المستوى العام أما على المستوى الخاص فهي تهم المقبولين على الزواج فمن خلال معرفة سعر الذهب يتم الاتفاق على شراء الشبكة أم التنازل عنها وبالإتيان بجرامات اقل تتماشى مع ما هو متاح .

سعر الذهب اليوم في مصر

أن اضطراب سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية يعود بتأثيره على سعر الذهب، كما أن الإضرابات السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد أيضا يعود تأثيرها على الذهب الأمر يؤدي إلى حدوث بعض المخاوف التي يترتب عليها زيادة فادحة في سعر الذهب الأمر الذي يؤدي إلى إفلاس الدول التي تعتمد في اقتصادها على الذهب.

حيث شهد سعر الذهب اليوم ارتفاعا بسيطا في محلات الصاغة ونجد انه هناك علاقة طردية قوية بين سعر الدولار وسعر الذهب فكلما ارتفع سعر الدولار ارتفع أمامه بصورة مباشرة سعر الذهب وكلما انخفض سعر الدولار انخفض أمامه بصورة مباشرة سعر الذهب ونجد أن أسباب وجود هذه العلاقة الوطيدة بين الدولار والذهب هو أن الدولة التي تقوم بالحصول على الذهب الخام يتم استيراده بعملة أجنبية كالدولار فنجد أن ارتفاع سعر الدولار يؤدي بالطبع إلى ارتفاع تكاليف شراؤه .

قائمة بأسعار الذهب اليوم 2/6/2017 في مصر

سعر الذهب عيار 12 بقيمة 363 جنيه                                                                                                                              سعر الذهب عيار 14 بقيمة 423 جنيه.
سعر الذهب عيار 18 بقيمة 544 جنيه.
سعر الذهب عيار 21 بقيمة 635 جنيه.
سعر الذهب عيار 22 بقيمة 665 جنيه.
سعر الذهب عيار 24 بقيمة 726 جنيه.
سعر الجنيه الذهب بقيمة 5,080 جنيه.
سعر كيلو الذهب بقيمة 725,714 جنيه.
سعر الأونصة الذهب بقيمة 22,570 جنيه.
ونجد أن المعدن الأصفر شهد حالة من الركود في السوق المصري على المستوى العام ونجد أن زيادة نسبة التداول التي تتم تكون خلال فترات معينة وهي أوقات الإجازات ومناسبات الزواج.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.