أسعار مياه الشرب والصرف الصحي الجديدة وموعد تطبيقها

كتب: آخر تحديث:

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن التعريفة الجديدة لأسعار شرائح بيع مياه الشرب، وما يتبعها من قيمة مضافة لخدمات الصرف الصحي، وكذلك موعد تطبيق تعريفة بيع مياه الشرب الجديدة للمواطنين، بعد موافقة مجلس الوزراء عليها، والتي بدأ تطبيقها من الشهر الحالي.

تعريفة مياه الشرب الجديدة

ورفعت الشركة القابضة لمياه الشرب أسعار شرائح متر مياه الشرب المكعب طبقا لما يلي:

الشريحة الأولي: وهي الشريحة الأقل أستهلاكا لمياه الشرب عن 10 أمتار مكعبة، و تم زيادة قيمة تعريفة بيع متر مكعب المياه من 23 قرش لتصبح 30 قرش.

الشريحة الثانية: الشريحة التي يزيد استهلاكها عن 10 أمتار و أقل من 20 متر مكعب مياه حيث تم رفع سعر بيع متر مكعب مياه الشرب من 50 قرش ليصبح 70 قرش فيما يخص الاستخدام المنزلي.

الشريحة الثالثة: وهي الشريحة الأعلى استهلاكا من 40 متر مكعب من مياه الشرب، حيث تم رفع قيمة بيع متر مكعب المياه ليصبح 155 قرشاً بعد أن كانت 135 قرش.

وأكد مصر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق العمرانية على اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتقاعسين عن دفع فواتير المياه، وذلك بعد الإنذار لمرتين وفى المرة الثالثة يتم قطع المياه.

وأضافت تلك المصادر أن الدولة تتحمل أعباء مالية كبيرة كفاتورة دعم بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث يصل قيمة الفروق بين تكلفة إنتاج مياه الشرب وأسعار بيعها حوالي 3.2 مليار جنية، بخلاف الإشارة لكون فاتورة الصرف الصحي تمثل 40% من قيمة الاستهلاك بفاتورة مياه الشرب.

مياه الشرب

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.