تعرف على مشوار إيمانويل مايوكا مهاجم الزمالك الجديد

كتب: آخر تحديث:

أعلن نادي الزمالك عن ضم المهاجم الزامبي إيمانويل مايوكا ، بعد أن وقع اللاعب الزامبي على عقود إنضمامه للفريق الأبيض بداية من يناير الجاري .

حيث من المقرر أن ينضم مايوكا لصفوف  الزمالك  بداية من  يوم الأحد القادم .

مشوار إيمانويل مايوكا  الاحترافي :

مايوكا بدأ اللعب لفريق كابوي واريوس الزامبي ، ومن ثم انتقل لفريق الشباب بفريق مكابي تل أبيب في عام 2008 ، وفي موسم 2009-2010 لعب مايوكا مع مكابي في 24 مباراة بالدوري وسجل فيهم 6 أهداف كما قام بصنع هدف .
وفي نهاية عام 2010 انضم اللاعب إلي صفوف يونج بويز السويسري بحوالي 1.7 مليون يورو، حيث استطاع مايوكا تسجيل 9 أهداف بالدوري السويسري وصناعة 3 أهداف خلال 27 مباراة شارك فيها اللاعب الزامبي مع فريق يونج بويز  .
وشارك مايوكا بالدوري الأوروبي مع يونج بويز في 7 مباريات استطاع خلالهم تسجيل3 أهداف فقط .
وفي كأس سويسرا استطاع مايوكا تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين من أصل 4 مباريات شارك فيهم مع يونج بويز بالكأس ، ليكن إجمالي ما سجله اللاعب الزامبي حوالي 16 هدفاً وصناعة 9 أهداف خلال موسمه الأول مع النادي السويسري .
وفي موسم مايوكا الثاني مع يونج بويز نجح في تسجيل 13 هدفاً وصناعة 7 أهداف في 33 مباراة شارك فيهم اللاعب بمختلف البطولات مع الفريق السويسري .
وفي مطلع موسم 2012-2013 انتقل مايوكا إلي صفوف نادي ساوثهامبتون الإنجليزي في صفقة بلغت فيمتها حوالي 3 مليون جينه إسترليني .
وشارك مايوكا مع ساوثهامبتون في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي إلا أنه لم يسجل سوى هدفاً وحيداً في كأس رابطة الأندية المحترفة وذلك في مرمى فريق بارنسلي .
ومن ثم تمت إعارة مايوكا إلي نادي سوشو الفرنسي ولعب مع الفريق الفرنسي في 21 مباراة بالدروي وسجل 4 أهداف .
وفي الموسم الماضي لم يكن مايوكا على مستواه السابق مع يونج بويز حيث اشترك اللاعب في 5 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز كما لعب في مباراة واحدة بكأس الرابطة ،لينتقل مايوكا بعدها إلى صفوف ميتز الفرنسي .
وخلال هذا الموسم لعب مايوكا 10 مباريات فقط مع ناديه الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية ، واستطاع اللاعب تسجيل هدفين ، كما شارك اللاعب مع ميتز في مباراتين بكأس فرنسا واستطاع تسجيل هدفين .

أما على صعيد مشاركات مايوكا مع منتخب زامبيا :

فقد كان اللاعب هو أصغر من شارك في بطولة كأس العالم للشباب عام 2007 ، كما استطاع تسجيل أول أهدافه لمنتخب زامبيا الأول في بطولة أمم أفريقيا 2012  في مرمي منتخب  ليبيا ، واستطاع مايوكا تسجيل 3 أهداف لمنتخب زامبيا بتلك البطولة   التي  توج فيها منتخب  زامبيا  بلقب  كأس الأمم الأفريقية  ، كما حصل اللاعب على  جائزة  الحذاء الذهبي كأفضل هداف للبطولة .

وخلال مشوار مايوكا  مع منتخب زامبيا  استطاع اللاعب  تسجيل 12 هدفاً  خلال 56 مباراة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.