10 حقائق مذهلة عن الأحلام والرؤى

كتب: آخر تحديث:

الأحلام و الرؤى ، هي مجموعة  من التخيلات التي نراها أثناء النوم, وتتغير هذه الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، ووجد كثيرا من النظريات التي تحدثت عن تفسر حدوث الأحلام، فأن الأحلام هي الوسيلة التي تلجأ إليها النفس لإرضاء رغباتها ودوافعها الـمحبوسة خاصة التي يصعب تحقيقها في الواقع. ففي الأحلام يرى الشخص  دوافعه قد تحقق في صورة موقف أو حدث وكأنها حقيقة.

وكما قال المثل الشعبي ( الجعان يحلم بسوق العيش) ذلك افضل تعبير عن هذا، ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم  غير مفهومه أو مخفية فهذا يعنى أن الشخص الذي يحلم لا يعنى معناها,، ولذلك فأن كثيرا من الرؤى والأحلام تكون خالية وغير منطقيه تشبهه تفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة وهى تكون منطقية وتساعد في تحقق الأهداف.

وفى حديث للرسول 

(إ إِذَا اقْتَرَبَ الزَّمَانُ لَمْ تَكَدْ رُؤْيَا الْمُسْلِمِ تَكْذِبُ وَأَصْدَقُكُمْ رُؤْيَا أَصْدَقُكُمْ حَدِيثًا وَرُؤْيَا الْمُسْلِمِ جُزْءٌ مِنْ خَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنْ النُّبُوَّةِ وَالرُّؤْيَا ثَلَاثَةٌ فَرُؤْيَا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنْ اللَّهِ وَرُؤْيَا تَحْزِينٌ مِنْ الشَّيْطَانِ وَرُؤْيَا مِمَّا يُحَدِّثُ الْمَرْءُ نَفْسَهُ فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ وَلَا يُحَدِّثْ بِهَا النَّاسَ ,,,)

وفى هذا الفيديو سوف تشاهد اهم 10 حقائق عن الأحلام :-

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.