المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 ورصيد الضمان الاجتماعي لمستحقي الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث أعلنت الوزارة إيداع معاشات شهر رمضان لمستفيدي ومستفيدات المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 ، ويمكن استعلام رصيد الضمان الأن من الرابط المباشر والرسمي لوزارة العمل والتي خصصت برنامج الضمان لمساعدة الأسر الأشد احتياجات من مواطني المملكة.

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المهندس ماجد العصيمي عن ضم كل برامج الضمان الاجتماعي بدء من شهر رمضان المبارك 1438، بما يعني أن يتم صرف مستحقات الغذاء ومبالغ الكهرباء والمعاشات في وقت واحد لمستفيدي الضمان الاجتماعي، كما أوضح العصيمي أيضا أن سبب التأخير هذا الشهر في نزول معاش الضمان الاجتماعي يرجع إلى تغيير سياسة الضمان الاجتماعي مؤخرا، وذلك من خلال توحيد صرف مستحقات الضمان وضم المعاش والغذاء ومبالغ الكهرباء في وقت واحد.

موعد صرف واستعلام المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438

وبعد أن قامت وزارة العمل والتنمية جاهدة بسرعة إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة، لصرفها لمستحقي الضمان وعقب أن تأكدت تمام التأكيد على استحقاق تلك الأسر الضمانية من الحصول على المساعدات المالية المستحقة من وكالة الضمان الاجتماعي، من المقرر أن يتم صرف مقطوعة الضمان قريبا جدا.

وقد أكد العصيمي أنه يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 أو من خلال السجل المدني، بغرض معرفة رصيد الضمان الاجتماعي لشهر رمضان الأن من خلال الدخول على الرابط الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية واستعلام مقطوعة معاش الضمان الاجتماعي تفصيليا.

المستبعدين من الضمان الاجتماعي والحصول على المساعدة المقطوعة 1438

وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن الفئات التي سيتم استبعادها نهائيا من برنامج الضمان الاجتماعي، ونوهت أنها تلك الفئات التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق المساعدة المقطوعة برقم الهويه ، بالإضافة إلى الأسر الضمانية التي لم تقم بتحديث بياناتها من خلال رابط وزارة العمل في الموعد المحدد لعملية تحديث البيانات سابقا.

تحديث : وقد صرحت وزارة العمل عن قيمة المساعدة المقطوعة شهر رمضان الجاري والتي قدرت بمبلغ 1.5 مليار ريال سعودي كمعونات للأسر الضمانية المشمولة بالرعاية الاجتماعية في برنامج المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438

تحديث : وقد بلغت عدد الأسر الضمانية التي تم إيداع المبالغ المخصصة لها لشهر رمضان الجاري هو 38.581 أسرة ضمانية، ويمكن استعلام مبالغ المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 عبر رابط مباشر لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أرفقناه سابقا.

تحديث : ومن المقرر أن يتم اليوم الأحد صرف مبالغ وإعانات شهر رمضان المبارك لمستحقي الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة، وفقا للموعد الذي حددته وزارة العمل والتنمية مسبقا، ويمكن لمستفيدي الضمان استعلام رصيد المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 الأن من رابط وزارة العمل الذي قدمناه أعلاه.

تحديث 16 يونيو : وقد أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه أوامره بصرف مستحقات الضمان الاجتماعي للشهر الجاري 1438 والمكرمة الملكية لمستفيدي المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 .

تحديث : وقد توجه الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم السبت الموافق 22 رمضان 1438هـ، بصرف مستحقات الضمان الاجتماعي لمستفيدي المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438، وذلك قبل عيد الفطر.

تحديث الأن : وبعد أن تنتهي أجازة عيد الفطر السعيد 1438، من المفترض أن يتم صرف ونزول معاشات مستفيدي ومستفيدات الضمان، وإمكانية استحقاق معاشات المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 مباشرة.