الضمان الاجتماعي برقم الهوية واستعلام مبالغ الضمان الاجتماعي 1438 من رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمستحقي المساعدات المقطوعة، من الأسر السعودية الذين هم بحاجة إلى المعونات والمساعدات والغذاء، حيث أقرت وزارة العمل إيداع معاشات شهر رمضان 1438 لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي وإمكانية الاستعلام الآن عن رصيد الضمان للشهر الجاري.

وقد أبدت وزارة العمل والتنمية موافقتها على منح تلك الأسر الأشد احتياجا للمساعدات والرعاية الاجتماعية، و ذلك وفقا للضوابط والمعايير المحددة من قبل الوزارة، لمنحهم المساعدة المقطوعة 1438، ولهذا نطرح في السطور التالية رابط استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1438 لمعرفة رصيد الضمان لهذا الشهر رمضان 1438.

رابط استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية وكالة الضمان الاجتماعي

وقد أعلنت وزارة العمل إيداع المبالغ المخصصة للأسر الأشد احتياجا ممن تنطبق شروط الضمان 1438والتي وضعتها الوزارة لمستحقي الرعاية الاجتماعية ومستفيدي المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1438، حيث يمكن الآن الدخول على رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية واستعلام رصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1438.

المساعدات المقطوعة هي مبالغ تمنحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للأسر السعودية الذين هم أشد احتياجا من غيرهم للمساعدات، وقد وضعت الوزارة لهم بعض الشروط والمقاييس التي لابد من أن تتوافر بهم لمنحهم الموافقة على الحصول على المساعدة المقطوعة في الضمان، والتي من أهمها ألا يتعدى مبلغ المساعدات ثلاثين ألف ريال سعودي.

رابط الضمان الاجتماعي واستعلام المقطوعة 1438

الضمان الاجتماعي 1438 ورصيد المساعدة المقطوعة لشهر رمضان

وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قيامها بإيداع مبالغ شهر رمضان الجاري 1438 لمستحقي الضمان الاجتماعي برقم الهوية الآن، بعد التأكد من استحقاق مستفيدي الرعاية الاجتماعية في برنامج الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة، كما تستعد الوزارة ووكالة الضمان الاجتماعي لصرف مقطوعة الضمان رمضان 1438 قريبا.

وقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 1.5 مليار ريال سعودي من المساعدات المقطوعة لمشمولي الضمان الاجتماعي، وذلك يوم الأحد الماضي استعدادا لصرفها لمستحقي الضمان لشهر رمضان الجاري 1438، ومن المقرر أن تشتمل المعاشات الضمانية هذه المرة مبالغ مالية بغرض تسديد الغذاء وفواتير الكهرباء.

إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي برقم الهوية

وقد صرح الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، وكيل وزارة الضمان الاجتماعي أن المبالغ الاجمالية التي تم إيداعها لمستحقي المقطوعة شهر رمضان 1438 تقدر بقيمة 441.800.000 ريال سعودي وهي المبالغ المخصصة لمعونات شهر رمضان الجاري لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

تحديث : وعلى صعيد أخر حذرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم مستحقي الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة وذوي الإعاقة، من أن هناك بعض المواقع التي تحاول التحايل على مستفيدي الضمان الاجتماعي والادعاء بأنهم تابعين لوزارة العمل ووكالة الضمان الاجتماعي، ولهذا أهابت الوزارة من كل الأسر الضمانية توخي الحذر، وضرورة استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية فقط.

تحديث : وقد بلغت عمليات استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية مليون عملية استعلام على الأقل حتى الأن، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل بأنه جاري الاستعلام عن المقطوعة لشهر شوال 1438 حتى الأن.

تحديث 16 يونيو : ,قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداعها مبالغ المقطوعة لشهر شوال، والتي يتم صرفها وفق تعليمات من خادم الحرمين الشريفين قريبا لمستحقي الضمان الاجتماعي برقم الهوية .

وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية عن إيداع أكثر من مبلغ 5.6 مليار ريال سعودي في حسابات الأسر الضمانية، في شهر شوال الحالي 1438 تضمنت المكرمة الملكية التي أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز اوامره بصرفها لمستحقي الضمان الاجتماعي برقم الهوية ـ.

تحديث الأن : ويترقب مستحقي المساعدات المقطوعة والضمان الاجتماعي والمكرمة الملكية الأن، نزول رواتب ومعاشات الشهر الجاري قريبا جدا بناء على توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.