بالفيديو لجنة القوى العاملة ترفض قانون الخدمة المدنية وتحيله لجلسة عامة بمجلس النواب

كتب: آخر تحديث:

أعلن رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب النائب صلاح عيسي أنه قد تم رفض قانون الخدمة المدنية بأغلبية ساحقة، وإحالته لجلسة عامة وذلك عقب الاجتماع بوزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، مشيرا لكون القانون به مواد جيدة جداً وهناك مواد تحتاج تعديل كي يتم تمريره.

وحدثت حالة من الجدل عبر الأخبار المتواترة عن ما حدث باجتماع لجنة القوى العاملة مع وزير التخطيط، وحذر الدكتور اشرف العربي من خطورة رفض قانون الخدمة المدنية، حيث أن الدولة لا تمتلك رفاهية الوقت في ظل خطوات الإصلاح.

وأضاف الوزير أن قانون الخدمة المدنية به العديد من المواد الهامة جد والتي من شأنها مكافحة الفساد بالجهاز الإداري للدولة، بخلاف وضعة ألية جديدة للأجور والتعينات والمحاسبة والترقيات، وأن خطط الإصلاح المستقبلية للدولة ستتعطل في حال رفض القانون لأنها بنيت علية.

وأوضح النائب صلاح عيسي أن من المواد المثار حولها الجدل تتعلق بما يخص التعينات للمناصب القيادية، خاصة في ما يخص الجنسية، بخلاف مادة الإجازات المرضية وإعطاء اجر للمريض يمثل 60% من قيمة الأجر الأساس وليس الشامل وهي مادة لا تخدم العامل.

وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة، أن مجلس النواب إما أن يقبل القانون كلة أو يرفض القانون كلة، وإن تم قبول القانون فلن يتم تعديل موادة إلا بعد عام من الآن، لكن بمقدور الحكومة أن تعيد صياغة بعد المواد المثار حولها الجدل خلال 15 يوم ويتم دراسته مرة أخرى.

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق، وتحذيرات الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور، من عدم تمرير قانون الخدمة المدنية والدخول في صدام مع الحكومة

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.