بالفيديو | لا تندهش الشيكولاتة تحتوى على دهن الخنزير وعلينا جميعا التعرف على كيفية كشف ذلك

كتب: آخر تحديث:

من منا لم يعشق الشيكولاتة  جميع الاشخاص يحبونها  والكبير قبل الصغير ولكن الذى لاتعلمه أن الشيكولاتة من أكثر المنتجات احتواء على دهن الخنزير  قهذا شىء صادم .

وذلك يرجع إلى أن دهن الخنزير هى مواد رخيصة الثمن يبحث عنها جميع الشركات حتى تصنع منتج رخيص الثمن ولذيذ الطعم بسعر غالى وتكسب الآرباح وتذكر اسم هذه المادة (الليسثين ) .

وقد تقوم الشركات  الآوربية بأدخال هذه المادة كمادة أساسية فى الشيكولاتة وغيرها من المنتجات وتظهر هنا المشكلة عندما تريد هذه الشركات تسويق منتجاتها التى تحتوى على مادة دهن الخنزير فى البلاد العربية الاسلامية .

فيتعثر الآمر لرفض الدول لهذه المنتجات من دهن الخنزير لآن هذه المواد ومشتقاتها محرمة أسلاميا ومن هنا تعمل  هذه الشركات جميع الحيل لآدخال هذه المنتجات للدول الآسلامية .

بدأت بأستبدال هذا الآسم وقاموا بتسميتها بدهون حيوانية عبارة عن أبقار ومواشى وبدأت أيضا تكتب أسم المادة بشفرات مبهمه والتى تبدأ بحرف (E) والتى تدخل فى كثير من المواد وخاصة الشيكولاتة .

وهناك أيضا شفرات مثل (E-624) أو (E- 141) .

ومادة الليسيتن هذه هى أساس التصنيع وهى مادة صفراء مائلة للبنى فهى التى تمزج المواد بأنسجام ومنع أنفصالها وهى تحل مواد غالية الثمن وتعمل على صلابة الشيكولاتة وتحسن الملمس وتخف من اللزوجة .

ولابد من التعرف على أن هذه المادة هى دهن الخنزير ام لا قأهم شىء قراءة ما مكتوب على المنتجات لمعرفة مصدر الليسثين الموجود بها اذا كان نباتى من الصويا أم حيوانى وما مصدر هذا الحيوان

لمشاهدة الفيديو

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.