موقع نور للنتائج ، نظام نور نتائج الطلاب للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر موقع نور المركزي، ونوفر لكم رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1438هـ، حيث قامت وزارة التعليم السعودية بتوفير نتائج الطلاب إلكترونياً من خلال موقع تخصص بعرض النتائج لكافة المراحل التعليمية المختلفة ولكافة المديريات والمدارس بمختلف مناطق المملكة، ويمكن لجميع الطلاب ممن تم اعتماد نتائجهم الاطلاع الآن علي النتائج برقم السجل المدني أو رقم الهوية.

تعرف علي موعد صرف رواتب شهر شعبان.

موقع نور للنتائج

قامت وزارة التعليم بالمملكة بإتاحة نتائج الطلاب بجميع المراحل الدراسية عن طريق الدخول إلي موقع نور للنتائج للاطلاع علي نتائج الاختبارات الدراسية النهائية، حتي يتمكن كل طالب من الاطمئنان علي ما بذله من جهد علي مدار عام دراسي كامل، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال موقع إلكتروني مختص بكافة الخدمات التعليمية التي يحتاج إليها كل طالب / طالبة بالمملكة.

ويعد موقع نور التعليمي من أهم المواقع التعليمية الرائدة في المجال التعليمي، حيث يتم من خلاله تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والطالبات وأيضاً أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات بالمملكة لعربية السعودية، وتسعي الوزارة لتقديم خدماتها إلكترونياً للتسهيل علي المواطنين عند إجراء أي عملية تختص بالمجال التعليمي، سواء لطلاب المملكة أو الطالبات لجميع المراحل، عن طريق موقع نظام نور المركزي.

ويتم الدخول إلي موقع نور للنتائج عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل مُستعلم، ولكن عندما تزامن عرض نتائج الطلاب لكافة المراحل التعليمية ونتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين، فقد توقف نظام نور لحدوث خلل به نظراً لكثرة المتقدمين للاستعلام عن النتائج، ولكن سرعان ما قامت الوزارة بالإعلان عن توفير رابط أخر يتم الاستعلام عن طريقه برقم السجل أو رقم الهوية فقط.

موقع نور للنتائج
نظام نور نتائج الطلاب

طريقة الاستعلام باسم المستخدم وكلمة المرور

ينبغي عليك اتباع عدة خطوات حتي يتم حصولك علي النتيجة بشكل يسير، وتتمثل الخطوات في التالي:

  • الدخول إلي موقع نور من خلال رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، رابط استعلام النتائج المباشر.
  • اختيار “التقارير” من القائمة الرئيسية.
  • اختيار “تقرير الدرجات” من القائمة المنسدلة.
  • سيظهر أمامك قائمة يتم الاختيار منها حسب الصفوف والمرحلة الدراسية والمدرسة والقسم والنظام الدراسي ونوع المدرسة التي تنتمي إليها.
  • اضغط علي زر “عرض”.

وبهذه الخطوات تكون قد حصلت علي النتيجة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة السر في موقع نور للنتائج الإلكتروني.

موقع نور للنتائج
نظام نور نتائج الطلاب

طريقة الاستعلام برقم السجل أو رقم الهوية

بعد ما توقف موقع نور الأصلي المختص بعرض نتائج نظام نور نتائج الطلاب نظراً للإقبال الزائد والضغط الكبير علي الموقع، فقد قامت وزارة التعليم بتوفير رابط أخر حتي يتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم، وتتمثل طريقة الدخول إلي موقع نور للنتائج في الآتي:

موقع نور للنتائج
نظام نور نتائج الطلاب

وتسعي وزارة التعليم لتحديث أيقونات التعليم بكافة مناطق المملكة، بإطلاق مصادر التعليم بداخل موقع نظام نور، وذلك علي مستوي الإدارات التعليمية من أجل دعم التعليم بالمدارس ولتحقيق أهداف الوزارة، ومساندة أمين التعليم بالمملكة في المهمات المطلوبة منه، ويمكنكم الآن معرفة نتائجكم من خلال الدخول إلي موقع موقع نور للنتائج والاستعلام برقم السجل أو رقم الهوية أو باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم التعرف علي التقويم الدراسي الجديد.

وزارة التعليم السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بتوفير وإتاحة رابط جديد للاستعلام المباشر عن نتائج نظام نور برقم السجل أو الهوية، تلبيةً منها لرغبات الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية، بهدف التسهيل علي المتقدمين لمعرفة نتائجهم، ويقوم موقع نظام نور بتوفير النتائج لجميع المراحل الدراسية سواء كانت الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

تحديث: قام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية مبارك العصيمي بنشر تغريده من خلال حسابه وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تفيد بأن موعد طباعة شهادة الصف الثالث الثانوي اليوم 29 شعبان 1438هـ.

وكان قد دعا العصيمي خريجي الثانوي بالمملكة العربية السعودية أن يقوموا بمتابعة حسابات التواصل لإدارة التعليم التابع لها الطالب وعلي موقع الوزارة الإلكتروني لمعرفة أماكن ومواعيد تسليم شهادات الطلاب بالمرحلة الثانوية، وسط متابعة مستمرة حول موقع نور للنتائج عبر ثقفني.

سحب شهادات الثالث الثانوي

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي عن إتاحة الشهادات في يوم 25 مايو، ولكن تم إتاحتها في 26 مايو وتضمن أخطاء كثيرة أدت إلي قيام الوزارة بإرسال رسائل نصية لمديري تطالبهم فيها بمراجعة النتيجة قبل تسليمها والتأكد من احتساب الدرجات بشكل سليم، ويمكنكم الآن الاستعلام عن النتائج من خلال موقع نور للنتائج من خلال الرابط المباشر المرفق بالمقال.

Save