التخطي إلى المحتوى

استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ، خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية السعودية ضمن حزمة من الخدمات عبر بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية ، وذلك من اجل التسهيل على المواطنين أو المقيمين أو الأفراد المكفولين عملية استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ، وعدم الذهاب كما كان في العهد القديم إلى مركز الخدمة وملئ استمارة وتقديمها يدوياً.

استعلام عن المخالفات المروية برقم الهوية ، هي الأمر الذي ينشغل به الجميع من المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية بعد عدة الأوامر والقرارات التي صدرت مؤخراً بناءً على توجيهات سمو الملك سلمان بن عبد العزيز أثناء اجتماع سموه مع مجلس الوزراء السعودي.

استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

وقد تم وضع آلية جديدة للعمل على تخفيف المخالفات المرورية ، ومن الجانب الأخر تشديد العقوبات على من يخالف القوانين التي تُتبع، وكانت نوهت وزارة الداخلية السعودية على الجميع عبر بيان أصدرته مؤخراً، أنه يتوجب على المواطنين والمقيمين في المملكة الدخول عبر رابط البوابة الإلكترونية للوزارة واستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية.

وسنرفق لكم الآن رابط استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية موقع وزارة الداخلية السعودية، كما سنعرض عليكم طريقة الدخول واستعلام المخالفات المرورية السعودية.

موقع وزارة الداخلية، استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية

أما بخصوص طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ، سيتم أولا الدخول عبر الرابط المرفق أعلاه، سنجد نافذه تم فتحها تخص البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية، نضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية، ومن ثم نضغط على المرور ، ومن بعدها سنجد أيقونة استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية

سنقوم بكتابة رقم الهوية في المربع المتواجد أمام السهم الأول ، وكتابة رقم المخالفة أو من الممكن أن نتخطاه، ومن ثم بعدها سنقوم بكتابة الرمز التأكيدي أو الرمز المرئي الموجود أمام السهم المقلوب ، وأخيراً سنقوم بالضغط على عرض، وننتظر قليلاً سيتم عرض جميع المخالفات المرورية المراد معرفتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.