نسبة الزيادة التدريجية السنوية على المرافقين بحسب ما ذكرته مصلحة الجوازات السعودية ومن سيشمله قرار زيادة الرسوم

كتب: آخر تحديث:

وكما وعدناكم في المقال السابق عن موعد بداية دفع الرسوم  للمرافقين، وذكرت أني سوف أقوم بشرح كيفية احتساب الزيادة السنوية والمقرر لها أن تبدأ في وقت قريب إليكم المقال الذي يوضح كم نسبة الزيادة التدريجية بحسب ما ذكرته مصلحة الجوازات بالمملكة العربية السعودية.

نسبة الزيادة التدريجية على المرافقين للمقيمين بالمملكة

بدأت كثير من الشركات تخبر العاملين بها وتقوم بتوعيتهم على ضرورة قيام المقيم بدفع الرسوم التي أقرتها إدارة الجوازات السعودية، والتي سيتم العمل بالقرار بشكل رسمي في الموعد المحدد بعد أن أقر مجلس الشورى السعودي النسبة الجديدة على الوافدين بقرار نهائي ولا رجعه فيه.

توضيح عن كيفية دفع الرسوم للمرافقين بحسب مصلحة الجوازات

وقد ذكرت الكثير من المواقع السعودية المعنية بشأن المغتربين، والتي قد أوضحته بعض الشركات السعودية أن الرسوم المقررة تدفع مره واحدة بشكل سنوي أي دفعه واحده مثال على ذلك مقيم وله زوجه وولد يدفع مئتي ريال عن الشهر الواحد للمرافق 200*12 = 2400 ريال عن السنه الأولى.

من يشملهم قرار دفع الرسوم ومن هم المعافون من الرسوم

وكما ذكرنا سابقاً في مقال سابق موضح عن من هم المعافون من الرسوم إقراء، وعن من شملهم القرار فهم الزوجة والأبوين والأبناء وأب الزوجة وأم الزوجة والأبناء والعاملين بالمنزل من العمالة المنزلية ، ويتم الدفع للمرافقين قبل موعد تجديد الإقامة للمغترب دفعة واحدة في الموعد التي تحدده مصلحة الجوازات السعودية.

وعن الزيادة المقررة التي ذكرتها المواقع السعودية أن هناك زيادة سنوية تبدأ في العام الأول 100 ريال عن كل مرافق شهرياً لتصل حتى عام 2020 إلى 400 ريال عن كل مرافق للمغترب .

إقراء المزيد: الجوازات: رسوم تجديد الإقامة في السعودية 2017 مع توضيح الحالات المستثناة من الرسوم

وزارة العمل : يمكن لأصحاب تلك الجنسيات نقل خدماتها بدون موافقة من أصحاب الأعمال بتلك الشروط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.