التخطي إلى المحتوى

عاد موقع نظام نور  إلى العمل بعدما توقف عن العمل مؤقتًا للتحديث والصيانة، ونشر رسالة على رابط الموقع الرسمي لنظام نور يقول فيها : ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، سيكون هنالك توقف في خدمات نظام نور وذلك من أجل أعمال التحديث والصيانة “، منهيًا رسالته بـ : ” شاكرين لكم تعاونكم ..”.

موقع نظام نور يتوقف

المعلمين والمعلمات أكدوا فشلهم في القدرة على الدخول لنظام الاستعلام عن نتاج حركة النقل الخارجي.

ومن الواضع أن هناك الكثير من المستخدمين أكدوا وجود خلل في نقاط المفاضلة، وطلبوا من وزارة التعليم سرعة معالجة العُطل.

وزير التعليم: نراجع الملاحظات على نظام نور

وقال مبارك العصيمي، المتحدث باسم وزارة التعليم أنه جار مراجعة الموقع والتأكد من ملاحظات المشتكين حول تغيير أرقام الانتظار.

ونظام نور Noor Results  هو تابع لخدمات وزارة التعليم السعودية حيث يظهر عليه نتائج اختبارات مراحل التعليم الثلاثة ” المرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية”، بالمملكة العربية السعودية.

ويمكنكم التعرف على طريقة الاستعلام عن نتائج طلباكم من هذا الشرح التفصيلي الذي سبق وشرحه موقع ” ثقفني “.

الاستعلام عن نتائج نظام نور

بحيث يكون الاستعلام إما برقم الهوية أو رقم السجل المدني، وعلى ما يبدو أن موقع نظام نور يتوقف لتعرضه لضغط شديد من أبناء وطلاب المملكة العربية السعودية في مراحل التعليم المختلف لذلك على ما يبدو السيرفر الخاص به لم يتحمل ذلك الضغط الشديد.

ويعتبر نظام نور من أسهل الوسائل التي تسمح للطالب السعودي الحصول على درجاته، بل وطباعة الشهادة الخاصة به أيضًا على عكس الأنظمة القديمة التي كانت تستخدم الهاتف أو الذهاب للمدرسة ذاتها.

وأعلنت وزارة التعليم السعودية عن أنها سلمت درجات الطلاب لرفعها على موقع نظام نور في المراحل التعليمية الثلاثة، التي يمكن الحصول عليها عبر الرقم السري للطالب، أو رقم السجل المدني، أو رقم الهوية.

ويسمح موقع نظام نور أنه في حالة وجود ملاحظات أو استفسارات يرجى إرسالها عبر البريد الالكتروني التابع لهم التالي : [email protected]

جديرٌ بالذكر أن الشركة التي قامت بإنشاء موقع نظام نور هي شركة EduWave وهي تابعة إلى مجموعة integrated Technology Group .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.