نظام نور 1445 برقم الهوية Noor رابط تسجيل دخول ولي الأمر لاستخراج نتائج الطلاب

نوفر رابط تسجيل دخول موقع نظام نور 1445 برقم الهوية ورمز التحقق فقط NOOR Results لاستخراج نتائج الطلاب بالسجل المدني فقط وبدون رقم سري للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) عن طريق الدخول المباشر إلي موقع نور بالهوية noor results لولي الأمر المركزي.

وذلك فور إطلاق وتفعيل موقع نظام نور بدون رقم سري بشكل رسمي من جانب وزارة التعليم عام، حيث تتيح رابط نظام نور بالهوية الوطنية أو نظام نور بالسجل المدني بعد أن يتم الانتهاء من رصد درجات الطلاب والطالبات وتدقيقها، ثم اعتمادها من جانب قائد المدرسة، ومن ثم نشرها على نظام نور لنتائج الطلاب المركزي، وفي حال نسيان إحدى بيانات الدخول لموقع نور، فيمكن تسجيل الدخول إلى نظام نور برقم الهوية بعد مطابقة رقم الهوية من خلال النقر على “هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم”.

نظام نور 1445 برقم الهوية
رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط ورمز التحقق

رابط نظام نور 1445

أطلقت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية موقع نظام نور المركزي لخدمة العملية التعليمية ومنسوبي التعليم بمختلف تخصصاتهم، وقد تم ذلك بناءً على التوجيهات الملكية الكريمة للتماشي مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة الكريمة 2030، حيث يساعد موقع نور المركزي على نقل العملية التعليمية من البيئة التقليدية إلى البيئة الرقمية.

وذلك من أجل التيسير علي الطلاب والطالبات وكذلك ولي الأمر، حيث يضم جميع الخدمات التعليمية الخاصة بالطلاب والمعلمين أيضاً، ويقدم موقع نظام نور noor العديد من الخدمات الإلكترونية والتي منها إمكانية تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي من قبل أولياء الأمور أو قادة المدارس.

وذلك للالتحاق بالمدارس الابتدائية التي تخضع للنظام العام أو مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وفرصة التقديم علي الوظائف التعليمية المتاحة والتقديم علي حركة النقل الخارجية والداخلية بالنسبة للمعلمين والمعلمات، بالإضافة إلي تقديم الخدمات التربوية لكافة الطلبة السعودين سواء كانت إقامتهم بداخل المملكة أو خارجها.

وفي الوقت الحالي يرغب الطلاب والطالبات في استخراج شهادات الفصل الأول من نظام نور لنتائج الطلاب المركزي، وذلك بعد أن أكدت وزارة التعليم على ضرورة النتائج في نظام نور التعليمي عقب الانتهاء مباشرةً من الاختبارات التحريرية، ووضعت يوم الخميس موعداً نهائياً للانتهاء من نشر كافة الشهادات لجميع مراحل التعليم العام بكافة المدارس، فمن يرغب في استخراج نتيجة طالب الآن، يمكنه ذلك بواسطة اتباع رابط برنامج نور الرسمي المرفق بالتالي:

رابط نظام نور 1445 لشهادات الطلاب (noor.moe.gov.sa).

نظام نور 1445 برقم الهوية Noor رابط تسجيل دخول ولي الأمر لاستخراج نتائج الطلاب
نتائج نظام نور للشهايد

موعد إعلان نتائج الطلاب في نظام نور

تم التأكيد من جانب وزارة التعليم عام ضمن الخطة الزمنية الموضوعة لمتابعة أعمال الاختبارات واستخراج نتائج الطلاب في نظام نور الفصل الأول للعام الدراسي الجاري على اكتمال إدخال جميع معايير التقويم الفترة الأولى للصفين الأول والثاني ابتدائي، واعتماد نتائج الطلاب، والبدء في تسليم الإشعارات، ونشر الشهادات في الموعد الموضح بالتالي:

  • الخميس بتاريخ 2 جمادي الأولى 1445هـ.

ويجب العلم أنه فور الانتهاء من رصد كافة الدرجات، واعتمادها، ومن ثم رفعها على نظام نور النتائج الإلكتروني، فسوف يتم الإعلان من جانب المدرسة عن إتاحة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية، وكلمة المرور، ورمز التحقق، وكذلك إتاحة استعلام نتائج نظام نور بالنفاذ الوطني الموحد، وقد تم الإعلان من قبل بعض المدارس عن نشر نتائج الطلاب اليوم الأربعاء، ليتاح الاستعلام عنها من حساب ولي الأمر أو الطالب الآن.

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

يعمل برنامج نور علي إعطاء ومنح مزيداً من الرقابة والدقة في عملية رصد درجات الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية بالتعليم العام، وكذلك إنشاء التقارير سواء كانت تقارير إحصائية أو تقارير الإشراف أو تقارير حسن أو تقارير المتابعة وتقارير المعلمين وتقارير الدرجات.

وخلال الأيام الجارية يترقب أولياء الأمور والطلبة إعلان نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1445هـ، ويجب العلم أن الاختبار سيتم تنفيذه خلال اليوم الدراسي، وبعد الانتهاء من الاختبار سيتم البدء في نشر شهادات الطلاب عبر نظام نور التعليمي بعد اعتماد النتائج من جانب المدراء، ومن يرغب في دخول نظام نور لاستخراج نتائج الطلاب الآن، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق أعلاه.

وقد استبدلت وزارة التعليم عام نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط أو نظام نور بالسجل المدني وبدون كلمة سر ببوابة النفاذ الوطني الموحد، حيث يتاح الدخول إلى نظام نور عن طريق نفاذ بتعبئة بيانات ابشر للمستفيد الرئيسي، وسيتم التحويل ليوزر المستفيد سواء ولي أمر أو طالب لاستخراج شهادات الفصل الدراسي الأول بصورة مباشرة من حسابه الشخصي.

رابط نظام نور تسجيل دخول للنتائج 1445

يمكن لولي الأمر أو الطالب الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام نور التعليمي لاستخراج نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول أو إشعارات الفترات أو تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي أو تسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال.

وفي الوقت الحالي يتم البحث عن رابط تسجيل دخول نظام نور برقم الهوية فقط وبدون رقم سري لاستخراج شهادات الأبناء، حيث توفر وزارة التعليم رابط نظام نور المطور المركزي الذي يتم الدخول إليه من خلال تعبئة بيانات المستخدم التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة السر.

كما يمكن الدخول من خلال بوابة نفاذ الإلكترونية بتعبئة بيانات حساب ابشر، وسيرسل نظام نور إشعاراًَ للمستخدم برسالة نصية تتضمن رمز التوثيق أو رمز التحقق، قم بكتابة الرمز والنقر على توثيق، وسيتم تحويل المستفيد إلى نظام نور الصفحة الرئيسية لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الأول، ومن يرغب في الحصول على رابط نظام نور 1445 الرسمي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط المرفق عالية.

نظام نور 1445
نظام نور برقم الهوية

طريقة استخراج نتائج نظام نور 1445

عند فقدان بيانات الدخول إلى نظام نور ولي الأمر سواء كلمة السر أو اسم المستخدم، ويرغب في استعادتها مرة أخرى، فيتم النقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم من الصفحة الرئيسية لنظام نور المركزي، ثم مطابقة رقم الهوية ورمز التحقق، ثم النقر على التالي، وسيتم الحصول على بيانات الدخول للنظام التعليمي.

ويمكن أن يتم استخراج نتائج الطلاب من خلال دخول نظام نور المركزي لولي الأمر، ثم تسجيل الدخول بتعبئة البيانات لعرض بيانات الأبناء في نظام نور الصفحة الرئيسية المركزي، وفي حال الرغبة في دخول الحساب الشخصي من خلال بوابة نفاذ الإلكترونية، فيتم النقر على الأيقونة الخاصة بنفاذ وتعبئة بيانات ابشر.

وسيرسل النظام رمز التحقق على الجوال المسجل لدى النظام، قم بتعبئة الرمز وسيتم التحويل إلى واجهة البرنامج الرئيسية لاستخراج شهادات الطلاب وإظهارها بشكل مباشر، ويمكن متابعة خطوات استخراج نتائج نظام نور 1445 للطلاب من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

كيف أدخل نظام نور لنتائج الطلاب بوابة النفاذ الوطني

أتاحت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية إمكانية الدخول إلى نظام نور عن طريق تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب أبشر عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، كما يمكن تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام نور من خلال تعبئة بيانات الدخول المستلمة من الدرسة (اسم المستخدم – كلمة المرور).

ومن فقد بيانات الدخول يمكنه النقر على رابط بوابة النفاذ الموحد الإلكترونية من الصفحة الرئيسية لنظام نور للنتائج المركزي، ثم تسجيل الدخول ببيانات حساب ابشر، وسوف تصلك رسالة تتضمن كلمة المرور المؤقتة، قم بكتابتها ثم النقر على متابعة، وسيتم التحويل بشكل تلقائي إلى نظام نور الصفحة الرئيسية من حسابك الخاص لاستخراج النتائج للطلاب.

ويمكن مشاهدة خطوات الدخول إلى نظام نور 1445 بواسطة تعبئة بيانات ابشر في بوابة النفاذ الوطني الموحد عن طريق الفيديو التوضيحي التالي:

إعلان نتائج نظام نور توكلنا

أضاف تطبيق توكلنا خدمة جديدة تكون وظيفتها هي إشعار الطالب بالنتيجة النهائية فور أن يتم الإعلان عن اعتمادها من قبل قائد المدرسة، وهذه الخدمة هي “أبلغني عن تحديث النتائج”، فمن يرغب في تفعيل الخدمة الآن، يمكنه ذلك من خلال الدخول إلى توكلنا، ثم من الخدمات يتم النقر على خدمات التعليم، ثم النتائج الدراسية، ثم تفعيل الخدمة.

وقد أعلنت مدرسة ثانوية عمر بن عبد العزيز عن اعتماد قائد المدرسة نتائج الفصل الدراسي الأول، حيث أصبح بإمكان الطلاب الآن الاستعلام عن النتائج عن طريق تسجيل دخول نظام نور Noor لولي الأمر المركزي، ومن ثم الإطلاع على الشهادات المتاحة الآن.

نظام نور مراجعة النتائج 1445

بعد إعلان نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1445هـ، فقد تم التأكيد من جانب وزارة التعليم على إتاحة التقديم بطلب من قبل الطالب أو ولي أمره لمراجعة أوراق الإجابات إلى مدير المدرسة، وذلك خلال مدة لا تزيد عن أسبوع واحد من إعلان نتائج الطلاب عبر نظام نور للنتائج، وتسلم نتيجة المراجعة لولي الأمر بنفس النموذج في مدة لا تزيد عن يوم واحد من تاريخ تقديم طلب المراجعة.

نظام نور استمارة الفحص الطبي pdf

تم إصدار تعميماً لإدارات التعليم بالمناطق من قبل وزارة التعليم بناءً على خطاب وكيل وزارة الصحة بالتأكيد على جميع القادة بالمتابعة والتواصل مع أولياء الأمور من أجل إجراء الكشف الطبي للأبناء ممن لم يتم الكشف عليهم العام الماضي، وكذلك الحال بالنسبة للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي.

وقد تم التأكيد من جانب معاليه على ضرورة قبول نموذج الكشف الطبي المُرسل من خلال منصة صحة إلى نظام نور دون الحاجة إلى الاستمارة الورقية، ويمكن الحصول على استمارة الفحص الطبي pdf واستمارة اللياقة الطبية الآن.

كيف أطلع نتيجة في نظام نور لنتائج الطلاب

تختلف طريقة استخراج نتائج المرحلة الابتدائية عن المرحلة المتوسطة وعن المرحلة الثانوية، فلكل مرحلة دراسية طريقة خاصة لاستخراج نتائج الطلاب أو شهاداتهم، حيث يتم إظهار شهادات الطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية عن طريق الخطوات الموضحة بالجدول التالي:

المرحلة الابتدائية الدخول إلى موقع نظام نور لولي الأمر > ثم النقر على التقارير > قائمة تقارير الطلاب أو كشوف الدرجات > ثم النقر على إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الثاني > ثم النقر على أيقونة “ابحث”.
المرحلة المتوسطة دخول موقع نور المركزي > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الثاني > ثم النقر على زر ابحث.
المرحلة الثانوية دخول برنامج نور التعليمي > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي أو الإشعار الأكاديمي، ويمكنكم تنزيل الشهادة عن طريق النقر على السهم بالأعلى، ثم تنزيل، وسيتم تنزيل الشهادة على الجهاز الخاص بك.

كيفية استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

تم الإعلان رسمياً عن إتاحة نتائج الطلاب المرحلة الابتدائية عبر موقع برنامج نور التعليمي للطلاب وأولياء الأمور من قبل العديد من المدارس التي أنهت عملية الرصد والتدقيق والمراجعة، ثم اعتماد الدرجات من جانب القادة، ويمكنكم الآن التعرف على موعد تفعيل نظام نور برقم الهوية فقط من وزارة التعليم عام لاستخراج “إشعارات الفصل” بالسجل فقط.

وتتوالى المدارس الابتدائية في نشر نتائج الطلاب عبر موقع نور للنتائج منذ ذلك الحين وحتى اليوم، ومن يرغب في التعرف على خطوات استخراج نتيجة طالب من نظام نور 1445 لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

رابط نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

تم تعطيل رابط دخول نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط أو موقع نور بالسجل المدني وبدون رقم سري من جانب وزارة التعليم عام، وذلك بعد الانتهاء من استخراج نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، حيث يتم إتاحة الرابط الرسمي لنظام نور بالهوية فقط في الأوقات الخاصة باستخراج نتائج الفصلين الدراسيين الأول والثاني فقط.

أما الآن يتم استخراج درجات أعمال السنة لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة أو إشعارات الفترات، وكذلك استخراج نتائج الصفين الأول والثاني الابتدائي بعد اعتمادهما بشكل رسمي من جانب بعض المدارس، ويتم استخراج نتائج الطلاب عن طريق الدخول إلى نظام نور المركزي بتعبئة بيانات المستخدم وهي اسم المستخدم الذي يكون غالباً هو رقم السجل المدني وكلمة المرور ورمز التحقق.

هام: فور تفعيل الرابط رسمياً من جانب وزارة التعليم عام، يمكنكم اتباع الرابط المرفق لدخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط، وسيتم استخراج نتائج الطلاب برقم الهوية من حساب ولي الأمر أو الطالب دون الحاجة لمراجعة المدرسة، وفي انتظار الإعلان الرسمي من جانب وزارة التعليم عن تفعيل رابط نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري حتى الآن.

نظام نور إعادة ضبط كلمة السر

في حال فقدان الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر بيانات دخول نظام نور الشخصية سواء كان اسم المستخدم أو كلمة السر، فيجب على المستخدم الراغب في دخول حساب نظام نور لنتائج الطلاب الخاص به إعادة تعيين كلمة المرور أو اسم المستخدم مرة أخرى لكي يتمكن من استخراج شهادات الطلاب المنشورة في نظام نور المركزي.

حيث يتم إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم من خلال القيام بخطوات يسيرة عبر نظام نور 1445 ولي الأمر التعليمي، فمن يرغب في التعرف على طريقة إعادة ضبط كلمة السر واسم المستخدم في نظام نور المركزي، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات استخراج شهادات الطلاب من منصة مدرستي

أوضحت الإدارة العامة للتعليم “إدارة تقنية المعلومات” الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج شهادات الطلاب والطالبات أو نتائج الطلاب، حيث يتم استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق عدداً من الخطوات تتمثل في التالي:

  • أولاً: دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من الحساب الخاص بالطالب.
  • ثانياً: التوجه إلى أيقونة “التقويم” من القائمة الرئيسية ونقوم بالنقر عليها.
  • ثالثاً: فتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي الأول بمنتصف الصفحة قم بالنقر عليها.
  • رابعاً: أنه عند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف لتحميله.
  • خامساً: سيتم تنزيل ملف الطالب بهذا الشكل ويتم حفظها وطباعتها.

ومن يرغب في التعرف على خطوات استخراج نتائج الطلاب أو شهادات الطلاب عن طريق منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية من حساب الطالب، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات التسجيل في نظام نور

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم السعودية عن إصدار التعميم المتضمن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور المركزي للالتحاق بالعام الدراسي القادم، حيث منح برنامج نور صلاحية التسجيل الإلكتروني لولي الأمر لإلحاق الأبناء  بالصف الأول الابتدائي، ويتيح برنامج نور لولي الأمر إمكانية تسجيل الفئات التالية:

  • تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين ممن لديهم سجلاً مدنياً.
  • التسجيل للطلاب السعوديين ممن يحملون إقامة نظامية.
  • تسجيل الطلاب والطالبات من أم سعودية وأب غير سعودي.

وفي ظل البحث من جانب أولياء الأمور في الوقت الحالي عن طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور المركزي، وخطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور لولي الأمر بالصف الأول الابتدائي، فقد قمنا بتوفير خطوات التسجيل في نظام نور 1445 لولي أمر جديد بالفيديو التالي:

طريقة تسجيل طالب مستجد في نظام نور من الجوال

قمنا بتوفير خطوات التسجيل في نظام نور لولي الأمر لتسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد من الهاتف الجوال، حيث يمكنكم التعرف على الخطوات من خلال الفيديو التالي:

خطوات الانتهاء من الاختبارات لنظام المقررات

الأولى: الموافقة على الدرجات، حيث تتم الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.

الثانية: نشر النتائج، حيث يتم نشر نتائج الطلاب من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور 1445 للطالب.

الثالثة: استخراج المبيضات، حيث يتم استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.

الرابعة: الشهادات والإشعارات، حيث يتم حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

تابع الخطوات للانتهاء من الاختبارات “مقررات”

الخامسة: استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.

السادسة: حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.

السابعة: طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.

الثامنة: تخريج الطلاب بعد التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج من الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج >حفظ.

تقديرات درجات الطلاب 1445

يمكن التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور 1445 من خلال التالي:

  1. ممتاز مرتفع: رمز التقدير (أ+)، الدرجة أو المعدل من 95 إلى 100.
  2. تقدير ممتاز: رمز التقدير (أ)، الدرجة أو المعدل من 90 إلى أقل من 95.
  3. جيد جداً مرتفع: رمز التقدير (ب+)، الدرجة أو المعدل من 85 إلى أقل من 90.
  4. تقدير جيد جداً: رمز التقدير (ب)، الدرجة أو المعدل من 80 إلى أقل من 85.
  5. جيد مرتفع: رمز التقدير (ج+)، الدرجة أو المعدل من 75 إلى أقل من 80.
  6. تقدير جيد: رمز التقدير (ج)، الدرجة أو المعدل من 65 إلى أقل من 75.
  7. مقبول مرتفع: رمز التقدير (د+)، الدرجة أو المعدل من 60 إلى أقل من 65.
  8. تقدير مقبول: رمز التقدير (د)، الدرجة أو المعدل من 50 إلى أقل من 60.
  9. غير مجتاز راسب: رمز التقدير (ر)، الدرجة أو المعدل أقل من 50.
  10. محروم: رمز التقدير (ن)، الدرجة أو المعدل صفر “محروم”.
  11. ناقص غير مكتمل: رمز التقدير (ص)، الدرجة أو المعدل “مؤجل”.

كيف أطلع شهادتي في نظام نور بالهوية

في ظل الانتظار والترقب الكبير من جانب أولياء الأمور والطلاب من أجل تفعيل نظام نور برقم الهوية فقط الجديد، فلم يتم تفعيل نظام نور بالهوية حتى الآن، ولكن أتاحت وزارة التعليم إمكانية استخراج شهادات الطلاب في نظام نور 1445 عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد الإلكترونية بواسطة بيانات حساب أبشر، وتمر عملية استخراج النتائج بالمراحل التالية:

  1. دخول نظام نور لنتائج الطلاب الرسمي.
  2. النقر على رابط بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  3. تعبئة بيانات المستخدم (اسم المستخدم – كلمة المرور) لحساب أبشر.
  4. كتابة كلمة المرور المؤقتة التي سيتم إرسالها على الجوال المسجل لدى أبشر.
  5. سيتم التحقق والتأكد من السياسات.
  6. ثم التحويل التلقائي إلى نظام نور 1445 لاستخراج الشهادات.

نظام نور ولي الأمر ربط الأبناء

عند عدم ظهور بيانات أحد الأبناء في نظام نور لولي الأمر، فيجب عليه إرسال طلب ربط الملف إلى قائد مدرسة الابن من جانبه، ويتم ذلك من خلال تسجيل دخول نظام نور ثم النقر على ربط الأبناء من القائمة الرئيسية، وقم بإضافة طلب ربط جديد، وإضافة رقم هوية الطالب أو الطالبة ثم النقر على أيقونة “بحث”.

وسيظهر اسم الطالب وحالة ملفه، ويتم إرفاق صورة من كرت العائلة أو الإقامة وتحديد صلة القرابة، ثم النقر على أيقونة إرسال، وسوف تظهر عبارة “تمت عملية إرسال الطلب إلى قائد المدرسة بنجاح”، ويبقى الطلب قيد الدراسة حتى يتم الرد عليه من جانب القائد عبر نظام نور.

خطوات إنهاء أعمال الاختبارات المرحلة الابتدائية

بدأت اختبارات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي الجاري، وفي الوقت الحالي يتم البحث عن خطوات إنهاء أعمال الاختبارات للمرحلة الابتدائية وإخراج النتائج في نظام نور برقم الهوية للطلاب والطالبات، حيث تتمثل الخطوات في التالي:

  • الانتهاء من رصد الدرجات لجميع الطلاب مع المراجعة والتدقيق.
  • إدخال درجات المراجعة من الاختبارات، ثم الدرجات، ثم إدخال درجات المراجعة.
  • إغلاق الدرجات من خلال النقر على الاختبارات > إغلاق الدرجات.
  • القيام بإغلاق المهارات، اعتماد تقييم الطلاب في الفصول، والاعتماد النهائي للطلاب الذين لديهم ضعف في مادة أو أكثر.
  • طباعة المبيضات من خلال النقر على التقارير > تقارير الدرجات > المبيضات.
  • ترفيع الطلاب من شؤون الطلاب > الطلاب أو الطالبات > تعيين صفوف الطلبة للعام الجديد > تفعيل الترفيع وترفيع كافة الصفوف.
  • طباعة الشهادات من خلال النقر على التقارير > تقارير الطلاب > شهادات الطلاب في نظام نور 1445 المركزي.

تعليقات

  1. تتم إتاحة رصد درجات التعثر للطلاب/الطالبات في بداية كل عام دراسي من 50 درجة نهاية المستوي للمنتظم، و 100 درجة للمنتسب

      1. رابط الاستعلام برقم الهوية لم يتم تفعيله حتي الآن،، وقد أرفق موقع ثقفني لك الرابط الرسمي للاستعلام عن النتائج،، وبالتوفيق بمشيئة الله

  2. تستمر اختبارات النظام الفصلي التحريرية للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول لعام 1439 حتي يوم الأربعاء الموافق 23 ربيع الثاني 1439هـ، ويتم إخراج النتائج عبر نظام نور 1439

  3. تستمر الاختبارات حتي يوم الاثنين الموافق 21 ربيع الثاني 1439هـ، وذلك بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية نظام المقررات

  4. في حال وجود استفسار بخصوص نظام برقم الهوية قم بترك التعليق ليتم الرد عليك من خلال موقع ثقفني

    1. فيه توقف في نتائج حركة النقل الخارجي فقط نظراً للضغط علي الموقع .. لكن نتائج الطلاب متاحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *