طفلة فقدت القدرة على الكلام والمشي بسبب شيء يتناوله الجميع

كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية وعدة صحف ومواقع الكترونية عالمية قصة محزنة لطفلة عمرها 8 سنوات أصبحت فجأة غير قادرة على المشي والكلام لسبب غريب وغير متوقع اقلق الكثير من الناس لأن الجميع يستخدمون الشئ الذي ربما سبب للطفلة هذه الحالة.

في الحقيقة ان حالة الطفلة ليكسي ماي لم يحدد الأطباء سببها لكن والدتها ليندسي غرانت الأم للطفلة ليكسي واخواتها الاثنين والبالغة من العمر 30 عام تصر على أن السبب في اصابة ليكسي بهذه الحالة الغريبة والمفاجاة هي التونة المعلبة التي كانت ليكسي تواظب على اكلها يومياًً.

وقالت الأم ليندسي لوسائل الاعلام ” انا على اقتناع تام أن ما حدث لطفلتي هي حالة تسمم بسبب الزئبق واتذكر اني قرأت عن حالة مماثلة لسيدة كانت تتناول التونة بشكل يومي وفي النهاية اتضح ان حالتها بسبب الزئبق ” ، وأضافت الأم ” الاطباء لم يتمكنو حتى الآن من تحديد سبب حالة ليكسي المفاجأة لكن انا متأكدة انها بسبب التونة”.

وقد أعلنت المستشفيات البريطانية أنها لم تشهد حالة مماثلة لحالة الطفلة ليكسي وذلك بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة واختبارات الدم والتصوير بالرنين المغناطيسي ولم تظهر كل تلك الفحوصات شيء.

وتؤكد الأم أن طفلتها كانت بحالة جيدة وطبيعية قبل 3 سنوات من الآن لكن تغير كل شيء فجأة في سن الخامسة حينما اصيبت ليكسي بعدوى في الأذن ووصف الأطباء لها المضادات الحيوية ، وفجأة في صباح اليوم التالي استيقظت ليكسي وكأنها اصيبت بسكتة دماغية فلم تتمكن من التحرك أو الكلام وبدى عدم التوازن على وجهها ، ومنذ ذلك الوقت وهي على نفس الحالة ولم يتمكن الأطباء من تفسير حالتها.

الجدير بالذكر أن الأطباء ينصحون بالاعتدال في اكل التونة كما ينصحون بعدم التوقف عن تناولها فالتونة تحتوي على الكثير من الفوائد لكن في نفس الوقت تحتوي التونة على نسبة قليلة من مادة الزئبق السامة وتناولها بشكل يومي متكرر يعرض الشخص لإمكانية الإصابة بحالة تسمم الزئبق.

الطفلة ليكسي

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.