التخطي إلى المحتوى

الشباك الواحد حلم تحقق للمصريين المغتربين بالخارج

الشباك الواحد ، في خطوة جادة للتخفيف عن المصريين العاملين بالخارج فقد فعلت إدارة الجوازات وشئون المغتربين بالخارج والتي يختص عملهم في استخراج الأوراق الرسمية مثل الجوازات وبطاقات الرقم القومي وغيرة من التوثيقات التي تتطلب الكثير من الروتين لذا قد قررت إدارة الجوازات البدء في تفعيل خدمة الشباك الواحد.

الشباك الواحد للقضاء على الروتين

في محاولة من إدارة الجوازات وشئون الهجرة للقضاء على الروتين واختصار الكثير من الوقت والجهد في استخراج الأوراق الرسمية للمصريين المغتربين في الخارج بدء تطبيق الشباك الواحد لاستخراج كافة الأوراق والتوثيقات من مكان واحد ودون اللجوء إلى الروتين المزعج خلال فترة تواجدهم داخل مصر أو خارجها.

ومن الأعمال التي قامت بتقديمها مصلحة الجوازات والهجرة، مد فترة العمل للساعة الثامنة مساء للتخفيف على المغتربين بسعة الوقت لاستيفاء الأوراق المطلوبة من خلال برنامج عمل الشباك الواحد، أستصدار شهادة التحركات في زمن قياسي بدلا من ثلاثة أيام من خلال خدمة الشباك الواحد.

ومن خدمات الشباك الواحد ، أن مصلحة الأحوال المدنية المصرية أرسلت الوفود للولايات المتحدة الأمريكية لاستخراج بطاقات الرقم القومي، كما أعلنت مصلحة الأحوال المدنية عن إرسال وفود لخدمة المغتربين بالدول العربية في الأسابيع القليلة القادمة لتقديم خدمات الشباك الواحد .

إقراء أيضاً:السعودية: حظر السفر إلى 6 دول من بينهم دول عربية والسجن والتغريم للمخالفين

الجوازات السعودية : خبر سار للمقيمين بالمملكة وفق أوامر ملكية قبيل شهر رمضان

وزارة العمل السعودي: رابط مباشر للباحثين عن عمل بدول الخليج عامة والسعودية خاصة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.