التخطي إلى المحتوى

المربع الإلكتروني لوزارة التربية بالكويت، هو موقع دشنته وزارة التربية بالكويت لإعلان نتائج الطلاب من خلاله، ويتم الاستعلام عن نتائج الطالب من خلال رابط المربع الإلكتروني عن طريق تحديد الفصل الدراسي والرقم المدني الخاص بالطالب، هذا وقد أعلنت وزارة التربية الكويتية عن مواعيد إعلان نتائج المراحل عبر الموقع.

أعلن اليوم وزير التربية الكويتي الدكتور محمد الفارس نتيجة الثانوية العامة 2017 بالكويت، وجاءت نسبة النجاح 78.13% كما صرح بها الدكتور محمد الفارس، أما عن نسبة النجاح للقسم العلمي فقط فقد بلغت 80.35%، والقسم الأدبي فقد بلغت نسبة نجاح الطلاب به 75.6%، أما عن المعهد الديني فقد بلغت نسبة النجاح فيه 75.65%.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم السجل ورقم الجلوس، وذلك من خلال رابط وزارة التربية الكويتية للاستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة 2016/2017.

مواعيد إعلان نتائج الطلاب لكل المراحل على موقع المربع الإلكتروني

أعلنت وزارة التربية في الكويت مواعيد يتم فيها إعلان نتائج الطلاب لكل المراحل التعليمية على رابط موقع المربع الإلكتروني للوزارة، كما وأعلنت الوزارة عن إعلان نتائج جميع المراحل التعليمية حتى الآن باستثناء الصف الثاني عشر للثانوية العامة، وإليكم مواعيد إعلان النتائج على موقع المربع الإلكتروني:

  1. نتائج المرحلة الابتدائية للعام 2017 تبدأ يوم 2017/5/15م.
  2. نتائج المرحلة المتوسطة للعام 2017 تبدأ يوم 2017/5/15م.
  3. نتائج المرحلة الثانوية العامة للعام 2017 تبدأ يوم 2017/5/29م.

أما عن امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2017 فتبدأ يوم 2017/5/14م، وتنتهي في يوم 2017/5/25م.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع المربع

للدخول إلى موقع المربع الإلكتروني للاستعلام على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016/2017 لكل مرحلة تعليمية، لابد من اتباع عدة خطوات موحدة لجميع المراحل، ولمعرفة النتائج عبر الموقع اتبع التعليمات الآتية:

  1. الدخول على رابط المربع الالكتروني  Taaleb للاستعلام عن النتائج من خلال الرابط.
  2. كتابة الرقم المدني للطالب المراد الاستعلام عن نتيجته.
  3. اضغط بحث للاستعلام عن النتيجة، كما هو موضح في الصورة.

المربع الإلكتروني

طبقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه وزارة التربية الكويتية لإعلان النتائج، فانه يوم الإثنين الموافق 2017/5/15م، تم إعلان نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة للعام الدراسي 2016/2017 أي جميع المراحل باستثناء الفصل الثاني عشر، فيما يستمر طلبة الصف الثاني عشر من الثانية العامة في أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

الفكرة من إنشاء المربع الإلكتروني

يهدف موقع المربع الإلكتروني إلى الربط بين أطرف التعليم الأربعة، المدرس، والمدرسة، والطالب، وولي الأمر، ليتمكن كل طرف من الأطراف الأربعة من رصد ومتابعة الطرف الآخر، ومعرفة احتياجاته، وبذلك يحدث التكامل في العملية التعليمية، وبذلك يحقق المربع الإلكتروني الهدف الأساسي من إنشائه وهو الرقي والنهوض بالعملية التعليمية في البلاد.

أهمية المربع لولي الأمر

ويمكن لولي الأمر من خلال الموقع الاطلاع على المناهج الدراسية التي تقدم لابنه، وكذلك الواجبات المنزلية التي تطلب من ابنه، ومواعيد تسليمها، والمدرس المشرف عليها، وكذلك الاطلاع على مواعيد الامتحانات المدرسية، والاطلاع على النتائج لكل مادة، والمدرس المشرف على كل مادة، والاطلاع على الإجازات المدرسية لابنه، المراسلة بين المدرس والمدرسة وولي الأمر بخصوص الأمور المتعلقة بابنه.

أهميته للطالب

وبالنسبة للطالب فيمكنه عن طريق صفحة الطالب في الموقع الاستفسار عن أي تساؤل عن طريق التواصل مع المدرس مباشرة، كما يمكنه الاطلاع على الواجبات المنزلية، والاطلاع على التقويم الدراسي والجدول الدراسي، وأيضا يمكنه الاطلاع على مواعيد الامتحانات ونتائجها.

ويمكن للطالب أيضا الاستفادة من المترجم الفوري على موقع المربع الإلكتروني في ترجمة أي كلمة يريدها، كما يمكنه الاستفادة من المصحف المعلم على الموقع، والذي يحتوي على القرآن الكريم بصوت أكثر من قارئ، ويمكن للطالب من خلاله مراجعة السور المقررة عليه في المنهج الدراسي، ويمكن أيضا الاستعانة بنسخة إلكترونية من الكتب المدرسية مشابهة للكتب الورقية مرفوعة على موقع المربع الإلكتروني.

أهميته للمعلم

بالنسبة للمعلم فيمكنه استخدام موقع المربع الإلكتروني في تدوين الملاحظات والدرجات لكل طالب، استخدام خاصية الواجبات والتقاويم الإلكترونية عبر الموقع، وكذلك تصحيح التقويم إلكترونيا، التواصل مع أوليا أمور الطلبة والمدرسين والإدارة الخاصة بالمدرسة عن طريق نظام البريد الإلكتروني، كما يساعد الموقع المعلم على التعامل مع الأساليب التكنولوجية الحديثة.

هذا وقد تم الإعلان عن نتائج جميع المراحل بالأمس الإثنين الموافق 2017/5/15م عبر رابط موقع المربع الإلكتروني التابع لوزارة التربية الكويتية، ويمكن لجميع الطلاب الآن الاستعلام عن نتائجهم باستخدام الرقم المدني للطالب.

وينتظر الكثير من أهالي وطلبة الفصل الثاني عشر انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وانتظار إعلان النتائج على موقع المربع الإلكتروني.

ولمن لديه أي تساؤل أو استفسار يمكنه ترك تعليق باستفساره وسيتم الرد عليه فورا، كما يمكن لمن يريد المساعدة في الاستعلام عن نتيجته ترك تعليق بالرقم المدني المراد الاستفسار عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.