استعلام الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة بالسجل المدني استعلام معاشات الضمان شهر شوال

كتب: آخر تحديث:

استعلام الضمان الاجتماعي ، منذ اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن فتح باب التسجيل في البوابة الشاملة من اجل عملية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438، تم أطلاق الخدمة الالكترونية لاستعلام عن المساعدة المقطوعة واستعلام الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني  ورقم الهواية تسهيلاً على المواطن السعودي المعانة والمشاقة، والوقت وبذل الجهد والآن يمكن للجميع الاستعلام من خلال رابط إلكتروني  .

تقدم وكالة الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة لمساعدة الأسر شديدة الاحتياج، فالمساعدة المقطوعة عبارة عن مبالغ مالية تصرف للأسر بحد أدني 10400 ريال سعودي، وبحد أقصي 30000 ريال سعودي، وهي تصرف بشكل غير شهري ليس لها موعد محدد للصرف ويمكنكم استعلام الضمان الاجتماعي ومتابعة رابط استعلام  الضمان الاجتماعي لمعرفة كل جديد عن المساعدة المقطوعة وموعد الصرف لها من خلال رابط استعلام الضمان الاجتماعي .

استعلام الضمان الاجتماعي عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ النقدية المخصصة للمساعدات المقطوعة ، لمستفيدي المساعدة المقطوعة عن شهر شعبان الجاري التي بلغت قيمتها المقدرة 371120 مليون ريال سعودي، وبلغ عدد المستفيدين والذين قاموا بتحديث بياناتهم من المساعدة المقطوعة 24954 ألف مستفيد، والهدف من عملية استعلام الضمان الاجتماعي  وتحديث البيانات من الرابط التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية هو الوصل للأسر الأكثر احتياجاً .

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

من ضمن متابعتنا لأخر اخبار الضمان الاجتماعي، يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني واستعلام الضمان الاجتماعي، وسوف نرفق الرابط إليكم ورابط التسجيل في المساعدة المقطوعة واستعلام الضمان الاجتماعي، حتي يمكنكم الاستعلام عن مبالغ المساعدات وموعد الصرف لمن سبق لهم التسجيل ومن لم يسبق له التسجيل يمكنه الدخول على رابط التسجيل ويدخل بياناته، واليكم رابط الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة .

طالبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مستفيدي المساعدة المقطوعة بتحدث بياناتهم حتي يمكنهم من صرف المساعدات، ومن ضمن تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال رابط الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حتي يمكنهم صرف  مكرمة ملكية الضمان الاجتماعي قبل شهر رمضان المقر صرفها بأمر ملكي من صاحب السمو الملك سلمان، واستعلام الضمان الاجتماعي من خلال الروابط الموضحة أعلي المقال .

وقد صرح الدكتور آل فريال أن المرحلة الأولي من مشروع الخدمات الإلكترونية هو المرحلة تقدم خدمات التسجيل في المعاش الضماني .

ما يميز مشروع الخدمة الالكترونية وجود بوابة إلكترونية موحدة حيث نشر كل ما تقدمة وزارة العمل والتنمية من خدمات، وهناك استحداثات جديدة مطورة مثل تفعيل خاصية المحادثات والعمل بها من خلال موقع الوزارة ويمكنكم المتابعة عبر رابط استعلام الضمان الاجتماعي .

استحدث الضمان الاجتماعي برنامج المساعدة المقطوعة، يستهدف من خلاله الفئات الأكثر احتياجاً وذلك من اجل تحسين الظروف المعيشية لهم، ويمكنكم استعلام الضمان الاجتماعي من خلال الرابط الموضح أعلاه .

صرح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي، أن الخدمات المستحدثة الجديدة تعطي مستحقي الضمان الاجتماعي الحق في ثلاث تأشيرات منزلية، دون سقوط الضمان الاجتماعي عنه، ولمعرفة اخبار الضمان الاجتماعي من خلال رابط استعلام الضمان الاجتماعي .

صرح الدكتور الصبحي، أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي وقاموا بتحديث بياناتهم الشخصية بالفعل حوالي 80 %، وعلى المستفيدين الذين لم يتم لهم بعد تحديث بياناتهم السرعة بعملية التحديث استعلام الضمان الاجتماعي.

يمكنكم استعلام الضمان الاجتماعي ، حيث صرحت مصادر أن المكرمة الملكية تصرف لصاحب المعاش بمبلغ قدرة 1000 ريال، وتصرف بمقدار 500 ريال لتابع، ومنذ تولي الملك سلمان حفظه الله تصرف المكرمة الملكية،  وتم صرف المكرمة الملكية العام الماضي في 20 رمضان الماضي، ومن المتوقع صرفها في نفس الوقت من العام الحالي حيث 20 رمضان من العام الحالي .

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ النقدية الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي من المساعدة المقطوعة لشهر رمضان، كما من المقرر صرف المعاش الضماني لشهر رمضان مع اضافة دعم الكهرباء والغذاء، واكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي على أن سوف يتم عمل دمج للمعاش الضماني للمستحقي الضمان مع المبالغ النقدية للغذاء والكهرباء،  مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من شهر رمضان الحالي ويستمر الحال على باقي شهور السنة، ويمكنكم استعلام الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة بالسجل المدني استعلام معاشات الضمان من خلال الرابط الموضح أعلاه .

رداً على ما يشاع عن قطع المساعدة المقطوعة عن مستفيدي الضمان الاجتماعي في حال الحصول على وظيفة، فقد أوضحت وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية أن لا يوقف صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في حال حول المستفيد على فرصة عمل، ويمكنكم معرفة اخبار واستعلام الضمان الاجتماعي من خلال الرابط الموضح بالمقال .

صرح مصدر مسئول أن موعد صرف معونة الضمان الاجتماعي منتصف الأسبوع المقبل، وانه سيتم صرف مبلغ 1000 ريال للمستفيد من الضمان الاجتماعي ويعول، ويصرف 500 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.

يمكنكم الآن  استعلام الضمان الاجتماعي عن المساعدة المقطوعة  شهر شوال من خلال الرابط الموضح أعلاه مع العلم أن تم صرف المكرمة الملكية لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.