تعرفي على الفوائد المذهلة للشوكولاته أثناء الحمل لصحتك وصحة الجنين.

كتب: آخر تحديث:

كثير منا يحبون بل يعشقون الشوكولاته لكن لمجرد مذاقها الرائع ولكننا نجهل فوائد كثيرة للشوكولاته فسوف نتحدث الآن عن فوائد الشوكلاته للمرأة الحامل.

فقد أظهرت بعض الدراسات ان المرأه التي تتناول الشوكولاته أثناء فترة الحمل فهذا جيد ومفيد جدا لها وللجنين ، فأن تناول الشوكلاته بمقدار قليل على فترات منتظمة أثناء الحمل يمنع أعراض ومضاعفات الولادة المبكرة الخطيرة ، كما أنها تقي المرأه الحامل من تسمم الحمل الذي يقتل مئات من الأجنة سنويا .

كما تقوم مادة “الثيوبرومين” وهي من ضمن مكونات الشوكلاته وبالاخص الداكنة فهي تساعد على تنشيط القلب وارتخاء العضلات واستقرار ضغط الدم وهذا مهم جدا للمرأة أثناء فترة حملها.

وقد أشارت دراسات أخرى أن السيدة الحامل التي تتناول كمية كبيرة من الشوكولاتة ينجبون أطفال ذات صحة وسعادة كبيرة.

وبعمل مقارنة بين الأطفال بعد سن الـ 6 أشهر الذين كانت أمهاتهم يأكلون الشوكولاتة يوميا وبين الأطفال الذين كانت امهاتهم لا يأكلون الشوكلاته نهائيا أثناء الحمل تبين أن الاطفال الذين كانت امهاتهم ياكلون الشوكلاتة يوميا اثناء الحمل أكثر صحة وحيوية وضحكا ولعبا من الاطفال  الذين كانت امهاتهم لا يأكلون الشوكلاته.

وهذا لأن مادة “الفيني اثيلامين” وهي مادة تقوم بتحسين المزاج وارتخاء الأعصاب وتقليل التوتر تقول بالانتقال من الأم الي الجنين وتقوم بتحفيز هرمون “السيروتونين” لدى الطفل وهو الهرمون المعروف بهرمون السعادة.

كما تتكون الشوكولاته الداكنة من الكافيين ويعمل الكافيين تقليل وصول الدم الى المشيمة أثناء الحمل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.