العملة المصرية الجديدة هل سوف تكون طوق النجاة لحل الأزمة الاقتصادية القائمة ؟ تعرف على فوائد التغيير

العملة المصرية الجديدة هل سوف تكون طوق النجاة لحل الأزمة الاقتصادية القائمة ؟ تعرف على فوائد التغيير

تغيير شكل العملة المصرية ، كشف مستشار وزير المالية الدكتور عبد المنعم مطر، عن توجه لدى الحكومة المصرية لإصدار قرار بتغيير الشكل الحالي للعملة، بهدف معرفة حجم النقود التي يتم ادخارها في المنازل وجذبها.

العملة المصرية

وأوضح مستشار وزير المالية، أن وزارة المالية تدرس حاليا القرار بالتعاون مع البرلمان والجهات الاقتصادية لاتخاذ تلك الخطوة التي تقضي بتغيير شكل العملة المحلية، واستدرك أن قرار التغيير سوف يصدر بعد أن تتم دراسته بصورة جيدة ليتم تدارك سلبيات القرار، وأضاف مطر أن القرار يخضع حاليا للدراسة من قبل وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي ممثل عن جميع البنوك، لصعوبة اتخاذه.

فائدة تغيير شكل العملة المصرية

وأشار لأن قرار تغيير العملة سوف يساعد في معرفة حجم النقود المدخرة، بالإضافة لأنه سوف يكون حل جديد يساهم في حل الأزمة الاقتصادية الحالية بمصر، ودعا لضرورة دراسة الثقافة الموجودة لدى المصريين، مشيرا لأن اختلاف الثقافات أحد العوامل الرئيسية التي سوف تساعد على نجاح القرار في حل الأزمة الاقتصادية.

تغيير شكل العملة المصرية
تغيير شكل العملة المصرية

وأكدت بدورها النائبة ثريا الشيخ، عضوه اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، على تصريحات مستشار وزير المالية، وأشارت لأن اللجنة سوف تعقد اجتماع قريب لإعداد القانون عقب مناقشة الجوانب الإيجابية للقرار مع وزارة المالية، وأضافت أن تغيير العملة المحلية سوف يكون من أفضل وسائل جذب النقود المدخرة بالمنازل.

وأضافت أن المصريين لديهم عادة هي تفضيل ادخار أموالهم بالمنازل وليس بالبنوك، بالإضافة لأن الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الادخار بالمنازل يخافون من أن يتم ملاحقتهم قانونيا بسبب تجارة غير مشروعة، وأشارت لأن اللجنة سوف تأخذ باعتبارها تكلفة الطباعة للعملة الجديدة، وإذا كان حجم المدخر من الأموال سوف يغطي التكلفة المخصصة للطباعة، وتوقعت أن يجبر القرار الكثير من المصريين على إخراج المليارات من الجنيهات من المنازل للبنوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *