التخطي إلى المحتوى

نتائج الاختبارات 2017 الكويت : الموقع الالكتروني لوزارة التربية الكويتية واستعلام كشف درجات الطلاب

ظهرت نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2017 في دولة الكويت، وتم رفع النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية عقب الانتهاء من رصد الدرجات النهائية لكل الطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة، لكل مدارس الإدارات التعليمية في محافظات الكويت، سواء المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة، ويستطيع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الان معرفة أو استعلام نتائج الاختبارات 2017 الكويت ، من خلال موقع المربع الالكتروني لوزارة التربية.

ويعتبر موقع استعلام نتائج الاختبارات 2017 الكويت هو الأسرع في إظهار نتائج طلاب المرحلة الابتدائية وكذلك المتوسطة بالإضافة إلى نتائج الثانوية العامة 2017 ، حيث يسمح بدخول الطالب عليه واستعلام نتائج الاختبارات 2017 الكويت برقم الجلوس واسم الطالب.

رابط استعلام نتائج الاختبارات 2017 الكويت

أطلقت وزارة التربية والتعليم الكويتية موقع مربع الالكتروني في إطار مبادرة الوزارة تيسير الأمور على الطلاب لجميع المراحل الدراسية، حيث تلتفت أنظار جميع الطلبة والطالبات اليوم وأولياء أمورهم، إلى استعلام نتائج الاختبارات 2017 الكويت ، حتى يتعرفوا على نتيجة تحصيلهم الدراسي للعام الجاري بعد أن درسوا مناهجهم الدراسية وأدوا اختباراتهم على أكمل وجه، ويتطلعون الان إلى استعلام نتائج الاختبارات 2017 الكويت .

ويمكن معرفة نتيجة الصف الابتدائي والصف المتوسط بالدخول على المربع الالكتروني لنتائج طلاب الكويت 2017، وإدخال الرقم السري للمربع الالكتروني أو رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة، واختيار إظهار النتائج حتى تستعلم النتيجة على الفور، وليس هذا فحسب بل يتيح موقع نتائج الاختبارات 2017 الكويت إمكانية معرفة الدرجات التي حصل عليها الطلاب أيضا.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن طلاب المرحلة الثانوية يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثاني من تاريخ 14 مايو 2017 على أن تظهر نتائج الاختبارات 2017 الكويت، ونتائج امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري وخاصة الثاني عشر يوم 29/5/2017 وتسليم بطاقات أخر العام، لجميع الطلاب في كل المراحل الدراسية بدولة الكويت.

مواعيد الأجازات الرسمية في دولة الكويت للمراحل الدراسية

  • الأجازة الصيفية لطلاب رياض الأطفال

تبدأ من 8/6/2017 

  • الأجازة الصيفية لطلاب المرحلة الابتدائية

تبدأ من 12/6/2017

  • الأجازة الصيفية لطلاب المرحلة الثانوية

تبدأ من 3/7/2017

ومن ناحية أخرى يمكن لجميع الطلاب الذين ظهرت نتائجهم اليوم عبر رابط نتائج اختبارات 2017 الكويت من الطلاب أو أولياء الأمور أن يستعلموا أيضا عن درجات تحصيلهم الدراسي وأعمال السنة ودرجات الأنشطة التي حصلوا عليها أثناء العام الدراسي الجاري.   

وبهذه الطريقة يمكن لأبنائنا من الطلبة والطالبات أن يستعلموا عن الدرجات التي تحصلوا عليها خلال العام الدراسي الجاري من خلال الموقع الخاص بـ نتائج الاختبارات 2017 الكويت ، والحصول على كشف درجات غير رسمي، وبعدها يتم تسلمهم شهادات الدرجات لأخر العام من المدارس التابعين بها للانتقال إلى المرحلة الدراسية التي تليها للطلاب الناجحين.

أما عن نتائج الاختبارات 2017 الكويت الدور الثاني للطلاب الذين رسبوا في اختبارات الدور الأول، فمن المقرر أن تظهر نتائجهم بعد منتصف شهر يونيو القادم 2017، وبعدها يبدأ موعد الأجازة الصيفية لهم والموجهين والإداريين في الادارات التعليمية في محافظات الكويت.

وعقب أن ظهرت نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام 2016/2017، للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة من المقرر أن تظهر نتائج الثانوية لطلاب الصفوف في المرحلة الثانوية ونتائج طلاب الصف الثاني عشر من خلال بوابة نتائج الاختبارات 2017 الكويت .   

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.