نتائج قياس التحصيلي 1438 : استعلام نتائج اختبار قياس تحصيلي للثانوي برقم الاشتراك والسجل المني

كتب: آخر تحديث:

رابط نتائج قياس التحصيلي 1438، يعلن مركز قياس نتائج اختبار التحصيل الدراسي لطلاب الثالث الثانوي بجميع مدن المملكة، عبر رابط استعلام نتائج اختبار قياس تحصيلي للعام الدراسي 1438 الفترة الأولى ورقي، والذي يواكب عقد الاختبارات النهائية لطلاب الثانوية العامة، وتعتبر نتائج قياس التحصيلي احد شروط القبول في الجامعات السعودية.

أوضح إبراهيم الرشيد مدير إدارة والإعلام بمركز قياس، أن من بين الكليات التي يرتبط القبول فيها بما يحققه الطالب في نتائج قياس التحصيلي، الكليات الصحية وأيضاً مؤسسات التعليم الجامعي، وانتهت بالفعل اختبارات التحصيل الدراسي للبنين فيما أقيمت اليوم الجمعة 16 شعبان اختبارات التحصيل الدراسي الورقية الفترة الأولى للبنات بعد تأجيلها.

استعلام نتائج قياس التحصيلي 1438

اختبار التحصيل الدراسي الذي يقيمه المركز القوي للقياس والتقويم في التعليم العالي، يرتكز على مفاهيم بعد المواد العلمية العامة، والتي منها الأحياء والفيزياء، والرياضيات والكيمياء، حيث تعتمد أسئلة اختبارات التحصيلي على شقين احدهم يعتمد على الاستنتاج والتطبيق، والشق الأخر على الفهم، ويتم توزيع الأسئلة لتشمل سنوات الثانوية العامة الثلاث بنسبة 20% للصف الأول الثانوي، ونسبة 30% للسنة الثانية من الثانوية العامة، و50% للسنة الثالثة، ضمن نسب متساوية لمجموعة المواد المشار إليها بعالية.

نتائج الاختبار التحصيلي ورقي، والتي ينتظرها الطلاب بحالة من القلق والترقب، لما سيترتب عليها من تحديد الحياة العملية والعلمية للطلاب، تظهر بعد الانتهاء من الاختبارات بمدة قدرها قياس بحوالي شهر، وهي الفترة التي يتم استكمال فيها إجراءات التصحيح والمراجعة والتدقيق ومقارنة النتائج بمعرفة المركز القومي للقياس والتقويم، وخصص قياس رقم الهاتف الخاص بخدمة الاستفسارات وهو 920033555 .

نتيجة اختبار التحصيل الدراسي موقع نتائج قياس 1438

تعلن نتائج اختبار التحصيلي الدراسي على موقع نتائج قياس وللتعرف على التفاصيل حوك كيفية استعلام نتائج قياس تحصيلي :

تفاصيل نتائج قياس التحصيل الدراسي

البيانات التي سيعلنها قياس حول موعد ظهور نتائج قياس التحصيلي سنوافيكم بها.

تحديث : طالب العديد من الطلاب مسئولي قياس بسرعة إعلان نتائج التحصيلي قبل اختبارات الفترة الثانية، فيما أكد القائمون على المركز الوطني للقياس، أن مدة إعلان النتائج من بعد انتهاء الاختبارات الورقية تستغرق شهر.

تحديث : استعلام عن نتائج قياس التحصيل من موقع المركز الوطني بالرقم المدني أو رقم الاشتراك ، حيث اعلن قياس عن نتائج الفترة الأولى وقريبا ننشر لكم مواعيد تسجيل الفترة الثانية.

تحديث : الاستعلام عن نتائج قياس ، سواء نتائج قيسا التحصيلي أو نتائج قياس محوسب للاختبارات المحوسبة متواصل من موقع المركز الوطني لمن خاض اختبارات المرحلة الأولى.

تحديث :أعلن قياس نتائج اختبار التحصيلي الفترة الثانية والاستعلام من خلال الرابط المبين بعالية عن نتائج قياس تحصيلي 1438 لطلاب الثانوية العامة برقم الاشتراك أو بالسجل المدني.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.