التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي شهر شعبان بالسجل المدني

المساعدة المقطوعة التي أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وهي مبلغ من المال يتم صرفه للأسر ذات الاحتياج الكبير، وقد تم تحديد قيمة المساعدة المقطوعة بحد أدنى 10400 ريال سعودي، وحتى 30000 ريال سعودي، وتصرف هذه المساعدات المالية كمساهمة من الدولة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض وأصحاب الضمان الاجتماعي في تحمل ارتفاع الأسعار، وتجدر الإشارة إلى أن المساعدات المقطوعة يتم صرفها وفقا لدخل كل أسرة وعدد أفرادها واحتياجاتها.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد حثت مستفيدي الضمان الاجتماعي على ضرورة الإسراع بتحديث بياناتهم على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حتى تصلهم المستحقات المالية من المساعدات المقطوعة.

تصريحات وزارة العمل حول المساعدة المقطوعة لشهر شعبان

كما وأعلنت وزارة العمل عن إيداع المستحقات المالية من المساعدة المقطوعة للمستحقين في شهر شعبان الحالي، ويمكن لمستحقي المساعدات المالية للمساعدة المقطوعة الاستعلام عن قيمة المساعدات المقطوعة عن طريق رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قامت بإيداع المستحقات المالية لمستفيدي المساعدة المقطوعة شهر شعبان، وأكد الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي على إيداع مستحقات شهر شعبان للمساعدة المقطوعة في حساباتهم الخاصة عن طريق بطاقات الضمان مسبقة الدفع أو بواسطة الأيبان الخاص بكل مستفيد.

هذا وقد صرح الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي أن مقدار ما تم إيداعه من مبالغ مالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شعبان من المساعدة المقطوعة قد وصل إلى 371120000 ريال سعودي، كما ذكر سيادته أن قيمة المساعدات المقطوعة وسداد فواتير الكهرباء لمعونة شهر شعبان قد وصل إلى 1,499,963,000 مليار ريال سعودي، وتخصص هذه الأموال لـ 780091 أسرة من مستحقي المساعدة المقطوعة، و797015 مستفيد من سداد فواتير الكهرباء.

نقدم لكم عبر موضوعنا فيديو توضيحي يبين كيف يتم الاستعلام عن المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي عبر رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني، ويمكنكم اتباع الخطوات الموضحة في هذا الفيديو للاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

شرح خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

شرح الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمن لا يرغب في فتح الفيديو، يمكنك الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي وذلك عن طريق الدخول على رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمرفق في أعلى الموضوع، واختيار نوع الاستعلام “برنامج المساعدة المقطوعة”، وكتابة رقم السجل المدني ورقم التحقق الموجود في الصورة، ثم استعلام.

أوضح الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي أن مشروع الخدمات الإلكترونية سوف يقوم بخدمة من يستحق المعاش الضماني، حيث سيشمل المشروع الفئات الآتية:

  • الأرملة المنفردة.
  • الأرملة مع أولادها.
  • المطلقة المنفردة.
  • المطلقة مع أولادها.
  • كل من بلغ شن الشيخوخة.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

لمن قام بتحديث بياناته سابقا من مسجلي الضمان الاجتماعي، فيمكنه الاستعلام عن المساعدة المقطوعة في أي وقت برقم الطلب، وذلك عن طريق إدخال رقم الهوية، وكود التحقق الموجود في الصورة.

أما من لم يسبق له تحديث بياناته من مسجلي الضمان الاجتماعي، فعليه عمل حساب جديد، وذلك برقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف، وكلمة المرور، ثم أخيرا التعهد بصحة بياناته لوكالة الضمان الاجتماعي.

البيانات الواجب تحديثها

لمن قام بالتسجيل مسبقا، فعليه تحديث بياناته من خلال خمس خطواته نبينها لكم في الخطوات التالية:

  1. تحديث البيانات الشخصية.
  2. تحديث بيانات العنوان والتواصل.
  3. تحديث بيانات الدخل.
  4. تحديث بيانات الحساب البنكي.
  5. الخطورة الأخيرة وهي موافقة الشخص على شروط وكالة الضمان الاجتماعي.

ونستقبل تساؤلاتكم عبر موقعنا في حالة وجود أي استفسار عن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

التعليقات

    1. يمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق الدخول على رابط الاستعلام على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المرفق في الموضوع، واختيار نوع الاستعلام ” برنامج المساعدة المقطوعة”، وكتابة رقم السجل المدني ورقم التحقق الموجود في الصورة، ثم استعلام، ويوجد في الموضوع فيديو مرفق لا يزيد عن دقيقة ونصف يشرح بالصور طريقة الاستعلام، في حالة وجود أي استفسار نحن في خدمتكم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.