الجوازات السعودية ، أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية وتنفيذاً للأوامر الملكية التي سبق وأعلن عنها عن إمكانية تحويل الهوية من هوية زائر لهوية إقامة نظامية وذلك وفق الشروط والقوانين المعمول بها بالمملكة.

كيفية تغيير الهوية من زائر إلى هوية مقيم بالمملكة الجوازات السعودية

أولا يجب التوجه للقنصلية التابعة لمكان تواجدك بالمملكة مثال( جدة، المدينة ، إلخ) وبموجب الوثائق الثبوتية يمكنك تحويل الهوية من هوية زائر لهوية نظامية وإقامة نظامية بالشروط التي أعلنت عنها إدارة الجوازات السعودية.

شروط تغيير الهوية من هوية زائر لهوية مقيم نظامي

أوضحت الإدارة العامة للجوازات السعودية الشروط التي يجب توافرها وعلى رأسها أن يكون المقيم يحمل بالأساس هوية زائر بالمملكة، وأن يقوم الزائر باستخراج جواز سفر من القنصلية السعودية وأن يقوم الحامل لهوية زائر بتسجيل جواز السفر لدى الجوازات السعودية بالمملكة.

ومن الشروط كذلك، أن تقوم الجهة التي يعمل لديها المقيم الزائر تقوم بإصدار “أشعار أهلية”من خلال البرنامج الإلكتروني “نظام أجير” وأخيراً أن تكون الجهة التي يعمل لديها العامل تابعة لفرد أو مؤسسة أو شركة سعودية.

ملحوظة: نظام أجير هو نظام خصص من قبل الحكومة السعودية لمساعدة العامل بالمملكة على إيجاد الحلول للمشكلات المتعلقة بالعمل في مختلف القطاعات بالمملكة.