بالفيديو: طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت والمهن المسموح لها الزيارة

بالفيديو: طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت والمهن المسموح لها الزيارة

طريقة طلب الزيارة عائلية للأخ والأخت، أختلف الكثيرون حول الطريقة الصحيحة التي يقوم بها الوافد للمملكة المقيم بطلب زيارة عائلية لأحدى أقارب الدرجة الأولى مثل الأخ أو الأخت والكثير تسائل لماذا يتم الرفض المتكرر للطلب ومن خلال موقعنا نقدم لكم الطريقة الصحيحة لطلب الزيارة العائلية.

طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت

أوضحت المصادر أن يلزم للموافقة على طلب الزيارة من قبل وزارة الخارجية أن يكون المطلوب  قريب من الدرجة الأولى كالأخ أو الأخت ولكن لن يتم الموافقة في حال زاد سن الأخت عن 18 عام مع وجوب وجود الأم أو الأب برفقة الفتاه ، يسمح للأقارب من الدرجة الأولى ( الأم ، الأب ، ألأخ ، الأخت) بقدوم المملكة للزيارة لمدة ثلاثة شهور أو 90 يوماً.

المهن المسموح لها طلب الزيارة العائلية

يتم قبول جميع المهن التي لا ترتبط بكلمة عامل ( عامل فني ، عامل زراعي ، عامل فقط) كما لا يتم قبول كافة الطلبات التي ترتبط بكلمة سائق ( سائق شاحنه، سائق خصوصي ) ويكون القبول للطلبات لمن هم بالدرجة الأولى وإليكم طريقة طلب زيارة عائلية للأخ والأخت.

المهن المستثناة من طلب الزيارة

  • عامل فني.
  • عامل زراعي.
  • عامل أي يحمل لقب عامل.
  • سائق شاحنات.
  • سائق خاص.

طريقة التقديم للزيارة العائلية فيديو توضيحي

 

تحديث: تعريف من هم أقارب الدرجة الأولى، أقارب الدرجة الأولى هم الأب والأم للشخص المقيم أو الأخت التي لم تتزوج بعد والأخ من الأبوين أو أحد الأبوين، وأب الزوجة للمقيم أو أم الزوجة للمقيم، وقد صرحت وزارة الداخلية في أخر قراراتها الخاصة بالزيارات العائلية لأقارب الدرجة الأولى.

أن المدة المسموح بها للزيارات العائلية هي 90 يوم بحد أقصى ولا يجوز تجاوز تلك المدة المعلنة بأي حال إلا بموافقة رسمية من الجهات المختصة والتي تعمل على منح تأشيرات الزيارات العائلية لأقارب الدرجة الأولى.

تعمل المملكة العربية السعودية على إزالة كافة العقبات والتي تعيق طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت أو أقارب الدرجة الأولى والتي تم شرحها أعلاه للتيسير على المقيم من استضافة أقارب الدرجة الأولى داخل الأراضي السعودية من خلال بعض الإجراءات الرسمية الميسرة.

رسوم تمديد الزيارة العائلية

إن تطلب الأمر لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية وبعد التقدم بطلب لوزارة الخارجية السعودي يجب تسديد رسوم طلب تمديد الزيارة العائلية وهي 100 ريال عن كل فرد وتستمر لمدة 90 يومًا يجدد فيها الطلب إن استدعى الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *