أخبار الضمان الاجتماعى اليوم| استعلام المساعدة المقطوعة جمادي الأولي 1439 بالسجل

أخبار الضمان الاجتماعى اليوم| استعلام المساعدة المقطوعة جمادي الأولي 1439 بالسجل

الضمان الاجتماعى اليوم، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإتاحة خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للأسر الضمانية،  وننشر رابط الاستعلام عن المقطوعه برقم السجل المدني، وأيضاً رابط تحديث الضمان الاجتماعي من أجل تحديث بيانات الضمان للمستفيدين من الخدمات التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي المقطوعة، بعد أن قامت الوزارة بإيداع المساعدات المقطوعة جمادي الأولي 1439 اليوم، وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي نقل البند المخصص لدعم فاتورة المياه لمستفيدي الضمان.

الضمان الاجتماعى اليوم

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط خدمة الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة معلنةً عن ذلك عبر موقعها الإلكتروني، وقدمت هذه الخدمة للأسر الضمانية من مستفيدي المساعدات المالية المقطوعه، وقد استهدفت الوزارة الفئات الضمانية ممن يستحقون الدعم النقدي المقدم من وكالة الضمان الاجتماعي 1439، وتندرج المساعدة المقطوعة ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة وزارة الضمان الاجتماعى بالمملكة.

ووفقاً لرؤية المملكة 2030 المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية وعدم الاعتماد علي النفط فقط كمصدر أساسي للدخل والاعتماد علي مصادر أخري غير نفطية، ومن المقرر أن ترتفع أسعار المياه والكهرباء ومنتجات الطاقة، فكان لزاماً علي المملكة حماية مواطنيها من أصحاب الدخل المتوسط والمحدودة، من خلال اقتطاع مبلغ مالي لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً للمال، بحد أدني وحد أقصي ويتم حسابه علي حسب عدد أفراد الأسرة.

وتذكر وزارة العمل بصورة مستمرة علي أن المبالغ المستحقة يتم إيداعها في حسابات مستفيدي الضمان البنكية بصورة مباشرة، وقد أعلنت عن مد فترة التحديث لبيانات الضمان الاجتماعي، ليصبح أخر موعد للتحديث مع نهاية شهر شوال وبالتحديد في يوم 30 شوال 1438، وتدعو وكالة الضمان الاجتماعى المواطنين بسرعة وضرورة التحديث، حتي لا يتم إسقاطهم من الضمان بصورة نهائية، ونوفر لكم رابط التحديث من خلال المقال.

ماهي المساعدة المقطوعة 1439

تعتبر المساعدة المقطوعة برنامج من البرامج المساندة التي تندرج تحت قائمة خدمات الضمان الاجتماعي وهي عبارة عن مبلغ مالي يتم تقديمه للأسر الأكثر احتياجاً للمال، من أجل رفع قدرتهم النقدية علي مواجهة التغيرات المقبلة والآثار الاقتصادية التي ستنتج عن رفع الأسعار الفترة المقبلة.

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد المبلغ المالي المقدم بحد أدني 10400 ألف ريال، وحد أقصي بلغ 30000 ألف ريال، ويتم حصول الأسر أو الأفراد المستحقة لمبالغ الضمان الاجتماعى من خلال توافر عدة شروط تتمثل في الآتي:

  1. يتم تحديد المبلغ المستحق من المساعدة المقطوعة 1438 علي حسب عدد أفراد الأسرة، وقيمة الدخل الشهري لرب الأسرة.
  2. المقطوعه ليست دائمة وغير دورية ولا يتم الصرف بشكل شهري أو سنوي.
  3. تخصيص المبالغ المقطوعه من الضمان للأسر الأكثر احتياجاً للمال.

وفي حال استحقاق أسرة للضمان، فتقوم وكالة وزارة الضمان الاجتماعي 1439 بإيداع المبالغ النقدية للمستفيدين في حساباتهم المصرفية بشكل مباشر، وقد شددت وزارة العمل علي ضرورة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، حتي يتم الاستفادة من المبالغ التي تقدمها الوزارة كمساعدة للمواطنين الأشد فقراً.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

تم إطلاق خدمة الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعى من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل، مستهدفة بذلك الأسر الضمانية، ووضعت شرحاً مبسطاً من أجل المستفيدين، لمعرفة كيفية استخدام الموقع الإلكتروني، أما بالنسبة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي، فقد نوهت الوزارة علي ضرورة تحديث البيانات.

ويتم تحديث الضمان الاجتماعي 1439 للحصول علي المساعدة المالية المقطوعة، وأيضاً من أجل تسهيل عملية التواصل بين الوزارة والعملاء من خلال موقعها الإلكتروني، ولضمان وصول الخدمة لأكبر عدد ممكن من المستحقين للدعم المالي عبر موقع وكالة وزارة  الضمان الاجتماعى الإلكتروني.

رابط الاستعلام عن المقطوعه برقم السجل.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعى اليوم.. رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1439 والمعاشات الضمانية الآن
الضمان الاجتماعي اليوم.. رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1439 والمعاشات الضمانية الآن
الضمان الاجتماعي 1438
استعلام المساعدة المقطوعة

فاتورة مياه مستفيدي الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي نقل المبلغ المخصص لدعم فاتورة المياه للمستفيدين من الضمان الاجتماعي إليها، وسيتم ذلك بعد استكمال كافة إجراءات الموافقات بينها وبين وزارة البيئة والمياه والزراعة، كما أشار الدكتور الفريان إلي أن وزارة العمل تجري استكمال إجراءات الصرف لبند فاتورة المياه ضمن معاشات الضمان الاجتماعى 1439.

وسوف تقوم الوزارة بتسليم المبلغ المخصص للدعم نقداً للمستفيدين من المعاش الشهري، وسيتم تحديد قيمة المبلغ علي حسب عدد أفراد الأسرة، حيث جاء نص الأمر السامي بتخصيص 150 لتر للفرد الواحد يومياً، فمن خلال التنسيق بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة والاتفاقية الموقعة بينهما، سيتم دفع جزء من فاتورة المياه بما يعادل 150 لتراً للفرد يومياً، ويتم صرف المبلغ المالي المقدم من الضمان الاجتماعي المقطوعه بشكل نقدي.

وعلي صعيد أخر، فقد أكدت الوزارة علي أن الهدف من خدمة وصال للمتعففين هو تيسير الوصول إلي كل محتاج متعفف، بواسطة فاعلي الخير، وذلك من خلال تقديم معلومات للوزارة عن المتحاج بالإضافة إلي بيانات التواصل حتي يتم التحقق من حالة الفرد، وفي حال انطباق الشروط الخاصة بالاستحقاق فسوف يتم إلحاقه ببرامج الضمان الاجتماعى والمستهدف هنا هم فاعلي الخير، فهم من يقوموا بالتواصل مع الوزارة وتقديم معلومات عن محتاج متعفف.

خدمات مراكز التأهيل الشامل

تم الكشف من قبل وكيل الرعاية الاجتماعية والأسرة في وزارة العمل د. نايف الصبحي، بأن عدد الأفراد من ذوي الإعاقة بمراكز التأهيل الشامل قد بلغ 7825 فرداً، وتقدم مراكز التأهيل خدماتها من خلال 38 مركزاً موزعاً علي مختلف مناطق المملكة، فهي تقدم العديد من الخدمات للأفراد المحتاجين للرعاية الاجتماعية، وتتمثل في الآتي:

  • خدمات الإيواء والإعاشة والعلاج.
  • أجهزة طبية.
  • دعم مالي للأفراد ذوي الإعاقة.
  • كل ما يمكن تقديمه من برامج متعددة مساندة لهذه الفئة.

وتم توضيح أن خدمة الإيواء يمكن أن تكون دائماً وكاملاً، وذلك للحالات المتوسطة الإعاقة وشديدة الإعاقة، وتتمثل الخدمات المقدمة لهم في الخدمات الطبية الشاملة، وتوفير العلاج الطبيعي المتكامل، وإجراء العمليات المطلوبة، والتعاون مع المستشفيات المتخصصة لإجراء الفحوص الدقيقة، ويقع ذلك ضمن المساعدة المقطوعة التي يقدمها الضمان الاجتماعى بالمملكة.

بالإضافة إلي خدمات الإعاشة، وتوفير الكسوة والعناية الشخصية، كل ذلك بهدف تخفيف الأعباء عن أسر الأفراد من ذوي الإعاقة، إلي جانب تدريبهم علي المهارات الرئيسية لممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية وإكسابهم مهارات مختلفة وكافة ما يحتاج إليه الفرد من ذوي الإعاقة، حسب ظروف كل حالة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

قامت وزارة العمل والضمان الاجتماعي بإيضاح ما يخص المساعدة المقطوعة من ناحية توقيت الحصول علي مبالغ الدعم النقدي، وأوضحت بأن المستفيد من الضمان الاجتماعي للمرة الأولي فسوف يحصل علي مبلغ الدعم من الضمان بعد مرور 12 شهراً من تاريخ التقديم، أما عن الحالات التي سبق لها الحصول علي المقطوعه فينبغي عليهم الانتظار حتي يتم الصرف رسمياً ولا يوجد موعداً محدداً للصرف، ويتم قبول طلبات المساعدات النقدية المقطوعة من الضمان الاجتماعي علي حسب الشروط الآتية:

  • عدد أفراد الأسرة المتقدمة.
  • قيمة ومقدار الدخل الشهري.
  • لا تتجاوز 30 ألف ريال كحد أقصي خلال عام.

وقد قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رفع المخصصات النقدية الشهرية التي تقدمها لمستحقي الضمان الاجتماعى 1439 من المساعدة المقطوعة، وسوف يؤدي ذلك إلي صرف المبالغ المالية المقطوعة لعدد أكبر من الحالات الموجودة علي قوائم الانتظار والمسجلة في الضمان الاجتماعي لتقليص عدد المنتظرين.

تحديث: تم تداول مقطع صوتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، مفاده هو إسقاط المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي ما لم يقوموا بتحديث بياناتهم، وردت الوزارة من خلال متحدثها الرسمي خالد أبا الخيل نافيةً ما تم تداوله من معلومات حول الإسقاط من الضمان الاجتماعى في حال عدم التحديث.

تحديث: تم الإعلان من قبل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أبا الخيل عن مشاركة الوزارة في حملة وطن بلا مخالف من خلال كافة مفتشيها بجميع مناطق المملكة العربية السعودية، وملاحقة مخالفي نظام العمل والإقامة لضبطهم وإنفاذ العقوبات المقررة بشأنهم، حتي تصبح السعودية وطناً بلا مخالف.

المساعدة المقطوعة ربيع الثاني 1439

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع مستحقات شهر ربيع الثاني من المساعدات المالية المقطوعة، وذلك للمواطنين بالمملكة المستفيدين وكذلك المستفيدات من الضمان الاجتماعى 1439، وتقوم الوزارة بإيداع المبالغ مباشرةً في حساباتهم البنكية، وهذا ما أكد علي وكيل وزارة الضمان الدكتور إبراهيم عبد الشافي، ومن خلال الرابط الرسمي المرفق يمكنكم استعلام عن مقطوعة ربيع الثاني 1439 الآن.

تحديث: تم إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي اليوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر في حسابات المستفيدين البنكية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وقد بلغ إجمالي المبالغ المودعة 450.057.280 مليون ريال سعودي كمساعدات مقطوعة لــعدد حالات مستفيدة بلغت 35.392 حالة مستفيدة من الضمان الاجتماعى 1439.

وقد مثلت الحالات المستفيدة من هذه الدفعة، من هم علي قوائم انتظار البرنامج الموافق لهم بالصرف، وسط تأكيدات الوزارة المستمرة علي أن هذا البرنامج يأتي ضمن البرامج المساندة التي يتم تقديمها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المتمثلة في وكالة وزارة الضمان الاجتماعى 1439، ويتم الصرف لم يتجاوز أهلية الاستحقاق ومستوفياً لشروط الحصول علي المساعدة المقطوعة.

شروط الحصول علي إعانة التأهيل الشامل

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. التقديم علي الإعانة من سن سنتين حتي 45 عام.
  3. حضور المريض بشخصه.
  4. توفر رقم حساب بنكي للمريض.
  5. صورة شمسية للذكور والأطفال.
  6. كارت العائلة أو بطاقة الأحوال.
  7. إرفاق تقرير طبي في حال وجوده.
  8. برنت من الأحوال للمتسبب للرجال.
  9. إرفاق تعريف بالراتب للموظف أو المتقاعد.
  10. حضور ولي أمر القاصر ومن لديهم تخلف عقلي.
  11. صك ولاية للعائل غير الأب.

وتقدم وكالة وزارة الضمان الاجتماعى 1439 الإعانة وفقاً للحالات المنطبق عليها الشروط السابق ذكرها، والخاصة بمعاشات التأهيل الشامل بالمملكة العربية السعودية، وينبغي علي كل متقدم القيام بتحديث بيانات التأهيل الشامل، وتوفر الوزارة خدمات لغير القادرين علي إتمام عملية التحديث من خلال الهيئات التابعة للعمل والتنمية الاجتماعية.

تحديث 18 يناير 2018: أعلنت وزارة العمل عن إيداعها لمبالغ المعاشات الضمانية لشهر ربيع الثاني اليوم الخميس الموافق 18 يناير 2018، حيث يتم الإيداع في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان البنكية، وتتضمن المبالغ المستحقة ضمن المعاشات الضمانية مبالغ المعاش ومبالغ تسديد جزء من فواتير الكهرباء، ومبالغ لأجل الغذاء، مضافاً إليهم المبالغ الخاصة ببدل غلاء المعيشة الصادر بأمر ملكي، ويمكنكم استعلام ومن خلال رابط استعلام الضمان الاجتماعى عن المقطوعة من خلال الرابط الرسمي المرفق.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالأمس عند إيداعها للمبالغ المستحقة ضمن مقطوعة الضمان الاجتماعي لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي 1439 يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2018، وتم الإيضاح من قبل  الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي بأن المبالغ المستحقة ضمن المساعدة المقطوعة 1439 يتم إيداعها بشكل مباشر في حسابات المستفيدين/المستفيدات البنكية، ويتم الاستعلام عنها من خلال رابط دخول موقع الضمان الاجتماعى الرسمي المرفق بالموضوع.

تعليقات

  • وفقاً لإعلان الوزارة بالأمس، فسيتم إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الثاني 1439 اليوم الخميس الموافق 18 يناير 2018

  • إيداع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمبالغ المساعدات المالية المقطوعة من الضمان الاجتماعي اليوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2017، للاستعلام اتبع الرابط المباشر المرفق بالموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *