نتائج اختبار التحصيل الدراسي : رابط نتائج قياس التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والتخصصات النظرية

نتائج اختبار التحصيل الدراسي : رابط نتائج قياس التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والتخصصات النظرية

نتائج اختبار التحصيل الدراسي ، لخريجي الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة بما فيها الكليات الصحية، يقوم المركز الوطني قياس بعمل اختبارات التحصيل الدراسي لهم، وذلك للتخصصات العلمية والتخصصات النظرية، وتشمل أسئلة أختبار التحصيل الدراسي أسئلة التحصيل الدراسي في جميع المقررات المذكورة في الصفوف الثانوية الثلاثة .

ويستغرق في العادة أختبار التحصيل الدراسي للطلاب حوالي ثلاثة ساعات كاملة ت منها حوالى ساعة واحدة للإجراءات والتعليمات وتعبئة معلومات الطالب بداخل ورقة الإجابة الخاصة به.

نتائج اختبار التحصيل الدراسي

وبعد أنتهاء اختبارات التحصيل الدراسي في جميع مدن المملكة العربية السعودية، تبدأ مرحلة تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب، و سينفذ تصحيح معلومات الطلاب وتُدقّق مركزيًّا بمقر المركز بالرياض، وعادة ما تستغرق عملية التصحيح حوالي ثلاثة أسابيع متتالية، وتعلن النتائج حال انتهاء عملية التصحيح.

وسيكون الإعلان عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي إلكترونيا،ـ بعد أن تزود الجامعات والكليات التي تشترط الاختبار بالنتائج إلكترونيا، ولن يشترط تقديم نتيجة الاختبار في شهادة ورقية لتلك الجهات.

ويمكن للطلاب معرفة نتائج الاختبار التحصيلي، من خلال الاستفسار عن النتيجة من خلال : الهاتف الموحد ( 920033555)، أو من خلال الرابط الموضح أدناه.

نتائج اختبار التحصيل الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *