نتيجة شهادة الأساس للصف الثامن ولاية الخرطوم 2017 عن طريق رقم الجلوس

نتيجة شهادة الأساس للصف الثامن ولاية الخرطوم 2017 عن طريق رقم الجلوس

نتيجة شهادة الأساس ، معرفة نتائج امتحانات مرحلة شهادة الأساس بالسودان، يتم استعلام النتيجة خلال يومين بولاية الخرطوم، حيث يتم الانتهاء من كافة أعمال الكنترول والمراجعة والتصحيح ورصد درجات طلاب الصف الثامن في كافة اللجان المخصصة لذلك اليوم، ليتم رفعها على الحاسب الآلي، لتعلن أمام جميع الطلاب في الحال.

نتيجة شهادة الأساس

موعد نتيجة شهادة الأساس

ستذاع النتائج في تمام الساعة العاشرة صباحا اليوم الأحد 30 أبريل 2017، وكان تلاميذ مرحلة الأساس بكافة الولايات الأخري قد حصلوا على نتائجهم، ومؤخرا جاء دور ولاية الخرطوم للإفصاح عن نتائج تلاميذها، الذين كانوا ولا زالوا ينتظرون هذا اليوم، حيث تشكل نتيجة شهادة الأساس بجانب نتيجة الشهادة السودانية للثانوية العامة، حدثا علميا كبيرا بالنسبة للشعب السوداني، وللطلاب وتلاميذ مرحلة الأساس وأولياء الأمور كذلك.

كيفية استخراج نتيجة شهادة الأساس

اليوم بعد أن تعلن نتيجة شهادة الأساس بإمكان الطلاب استخراج نتائجهم فورا من خلال الرسائل النصية، عبر إرسال رسالة قصيرة عبر شبكة سوداني أو إم تي إن بأرقام وتعرفة تحددها هذه الشبكات، أو يمكن استخراجها إلكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم لاستخراج النتائج.

إحصائيات التلاميذ الذين حضروا شهادة الأساس للصف الثامن

بعد أن انتهت اختبارات شهادة الأساس تم التوصل إلي أن عدد الطلاب الذين جلسوا لامتحانات شهادة الأساس ولاية الخرطوم هذا العام بلغ عددهم 125.301 تلميذ وتلميذة، حيث حضر 63.527 تلميذ، بينما من الإناث حضر 61.774 تلميذة.

  • http://result.esudan.gov.sd/Khartom.aspx من خلال الرابط السابق يمكن الاستعلام عن نتيجة امتحانات الأساس 2017 برقم الجلوس لولاية الخرطوم وجميع الولايات، وفي حالة وجود مشكلة في الاستعلام عن نتيجة الأساس 2017 يمكنكم ترك رقم الجلوس عبر التعليقات وسنقوم بتوفير النتيجة لكم في أقرب وقت ممكن.

طريقة معرفة النتيجة

يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السوداني، ثم يقوم باختيار الولاية التابع لها من بين الولايات الإثني عشر المتاح بهم نتيجة الصف الثامن، ومن ثم يقوم الطالب بوضع رقم الجلوس الخاص به في المكان المخصص، ووضع رقم التلفون الخاص به في الخانة التالية، ثم القيام بوضع الأرقام الأربعة الأخيرة من الشريحة، والتي يمكن الحصول عليها في حال عدم معرفتها عبر برقم *8888# بتكلفة قدرها ستة جنيهات سوداني، وأخيراً الضغط على ذر عرض النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *