تغير سلوك شعب عن طريق الرفق بالحيوان

كتب: آخر تحديث:

اليوم سوف نتحدث عن موضوع مهم جدا في الغالب هيغير كثير من سلوك شعوب إذا نظرنا جميعا في اتجاهات ثقافة الشعوب الحالية سوف نشاهد الكثير من العنف والقسوة ما بين الأشخاص أو ما بين الشعوب وخصوصا الشعوب العربية.

اليوم سوف القي لكم  نبذة مختصرة عن أسباب العنف المنتشرة.

أولا

الأفعال التي تتراوح ما بين الأسرة نفسها والتي تتمثل في الأم والأب وذالك عن طريق ضرب أطفالهم عقابهم بقسوة.

ثانيا

الثقافة المتداولة ما بين الأعلام والسينما التي تتمثل في أفلام تدعي إلى القسوة والعنف  فأصبحت قدوة للأطفال و الشباب  مثل عبده موته والألماني والكثير من نفس هذا النوع من الأفلام.

فما الحل ؟

كيف نصنع أسرة لا يوجد بداخلها قسوة عنف شر ؟

اليوم سوف نضع حل من الحلول البسيطة وهو الرفق بالحيوان !!!!!

كثير منا سوف تسأل ما علاقة موضوعنا  بالرفق بالحيوان، الموضوع متعلق جدا بالرفق بوجه عام، لو أن كل أسرة زرعت في أطفالها معني الرفق بأي مخلوق ضعيف من المستحيل أن يكون هناك الجيل الصاعد يفتري علي بعضه البعض أو يكون هناك مفهوم اسمه العنف أو القسوة.

يجب علي كل أسرة أنها تدعم الرحمة بالمخلوقات الضعيفة وأذأ زرعت مفهوم الرحمة بداخلهم سوف نصل لمستوي متحضر من التفكير والأسلوب.

وهنا في دور كبير جدا لوسائل الأعلام وذالك عن طريق حملات توعية في المدارس يحببوا الأطفال في الحيوانات  ويعلموهم انهم مخلوقات الله لهم حق بالعيش في أمان وسلام.

نتخيل لو كل طفل اقتنع من داخلة بمفهوم الرحمة في المخلوقات الضعيفة (الحيوانات) سوف نتخلص من العنف أو قسوة أو حرب بالنسبة للجيل الصاعد ؟

واليكم بعض الصور توضح  ملخص الموضوع .m1الرفق بالحيوان

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.