تقويم المدارس 1439| التعليم تنشر التقويم الدارسي الجديد للعام 1438-1439 ومواعيد بدء الدراسة والاختبارات

تقويم المدارس 1439 هجرياً، أعلن وزير التعليم إعداد التقويم الدراسي الجديد للعام الدراسي المقبل 1438-1439، وانه سيتم رفع تقويم المدارس الجديد للمقام السامي لاعتماده وإقراره، بعد إتمام إجراءات المناقشة، خاصةً لما يتعلق بالدراسة خلال شهر رمضان في ألأعوام القادمة التي سيتزامن فيها الدراسة والاختبارات خلال شهر رمضان.

الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم أكد عدم تجنب الدراسة خلال شهر رمضان، من خلال ما تم إعداده من تقويم المدارس 1439 هجرياً، وبصورة عام خلال التقويد الدراسي الجديد للأعوام المقبلة، حيث شهدت الفترة الماضية الهجوم على وزير التعليم بسبب قراراته عدم تعدي مواعيد الاختبارات قبل صدور الأمر الملكي السامي بتقديمها قبل شهر رمضان.

تحديث : نرفق لكم البيان الصادر عن وزارة التعليم السعودية حول مواعيد بداية الدراسة ونهايتها ومواعيد الاختبارات في التقويم الدراسي الجديد 1439 وحتى 1443 هجريا، ومواعيد الاجازات الفصلية.

وزير التعليم يوضح سبب عدم تجنب تقويم المدارس 1439 الدراسة والاختبارات في رمضان

أوضح الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم السعودي، السبب وراء عدم تجنب التقويم الدراسي الجديد الدراسة أو الاختبارات خلال شهر رمضان للسنوات القادمة، حيث قال الوزير، أن شهر رمضان سيدخل في منتصف الفصل الدراسي خلال السنوات القادمة، وبالتالي ليس هناك خطة لتجنب الدراسة خلال شهر رمضان.

واكد الوزير أن الهجوم الذي تم ممارسته عليه بصورة شخصية خلال الأيام الماضية، لا يمثل أو يعبر عن المجتمع السعودي، مثنيا على دعم أبناء المملكة للعملية التعليمية والحفاظ على جديتها، مؤكداً رفع التقويم للمقام السامي وفي انتظار مناقشته وتوضيح الملاحظات قبيل إقراره وإعلانه رسمياً.

على جانب أخر أفاد وزير التعليم لإتمام حركة النقل الخارجي في موعدها المحدد، وانه لا توجد أي إشكاليه في نقل الطلاب من المدارس الأهلية لمدارس الحكومية، وسنتابع معكم خلال الأيام المقبلة ما يستجد حول اعتماد تقويم المدارس 1439، ونشر مخطط التقويم الدراسي الجديد للأعوام الخمسة المقبلة على أقصى تقدير.

تحديث : تبدأ اجازة منتصف العام الدراسي بعد اختبارات الفصل الدراسي  الأول، وذلك يوم 24-4-1439، الموافق 16-1-2018، والاختبارات تكون بداية ن يوم 13 ربيع أخر 1439، الموافق 31-12-2017، لمختلف المراحل الدراسية.

تحديث : يبدأ الطلاب الاستعداد عقب انتهاء اجازة منتصف العام الدراسي، لبدئ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وللإطلاع على تقويم المدارس 1439، يمكنكم تصفح الملف المرفق بعالية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *