تمديد مهلة تحديث بيانات الضمان والمقطوعة : تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية

تمديد مهلة تحديث بيانات الضمان والمقطوعة : تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية

عقب أن أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحديد الموعد النهائي لتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبعد مطالبات عدة من المواطنين بمد فترة التحديث، وافقت الوزارة على مد مهلة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستحقين وذوي الاحتياجات الخاصة أيضا، وذلك حرصا على تيسير الأمور على المواطنين وتسهيل تحديث بيانات الضمان للاستفادة من الحصول على المساعدات والغذاء، لذا نقدم لمتابعينا اخر موعد تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وتفاصيل عملية تحديث البيانات في الضمان الان.

موعد مد مهلة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن تمد فترة تحديث بيانات المستفيدين في الضمان وذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن كان أخر موعد لتحديث بيانات الضمان هو 1/5/1438 هـ ، ليصبح الموعد النهائي للتحديث هو 30/ 10 /1438هـ بدلاً عن 1/ 5/ 1438هـ.

الفئات التي سيتم إسقاطها بعد انقضاء مد مهلة تحديث بيانات الضمان 1438

صرح الدكتور/ نايف بن محمد الصبحي، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن بعد إعلان مد مهلة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي حتى التاريخ المقرر، سيكون على مستحقي الضمان الالتزام بهذا الموعد الأخير لتحديث البيانات ، ولن يمكن بعد انتهاء هذا الموعد تحديث مستفيدي الضمان بياناتهم مرة أخرى.

كما ذكر سيادته أن من يقوم بتحديث يحدث بياناته في الضمان بعد 30/10/1438 سوف إسقاطهم بشكل نهائي من برنامج الضمان الاجتماعي، ولن يصرف له أي مبالغ أو مساعدات، كما لن يكون هناك صرف معاشات الضمان بأثر رجعي لمستحقي المقطوعة ممن لم يلتزموا بعملية تحديث بياناتهم ، عقب مد مهلة تحديث بيانات الضمان .

وقد ذكر الصبحي أيضا بأن نسبة من قاموا بتحديث بياناتهم فعليا من مستحقي الضمان الاجتماعي بلغت ما يقارب 80% من العدد الإجمالي للمسجلين في برنامج الضمان كما أهاب سيادته بالسادة المواطنين، ضرورة إجراء تحديث البيانات في أسرع وقت ممكن، وفق مد مهلة تحديث بيانات الضمان لتفادي إسقاط فئات معينة من برنامج الضمان الاجتماعي .

اخر مهلة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووكالة الضمان الاجتماعي حقيقة وجود تحديث بيانات الضمان، إذ نفت الوزارة من جانبه وجود أي مطالبات بتحديث بيانات مستحقي المقطوعة، كما أكدت أنه بعد انتهاء مهلة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي التي كانت أقرتها الوزارة سابقا، ليس مطلوبا من المستفيدين أي إجراءات تحديث أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *