اعتراف من المواقع الأمريكية :بأن شوربة الكوارع تساعد على الريجيم

كتب: آخر تحديث:

من حيث أن الجوع هو العدو الأول لأنظمة الريجيم بالمختلف لجميع أنواعها وأيضا المهدد الرئيسي بفشلها، ولذا فالحرص على التناول لأطعمة التي تحفز الشعور بالشبع والامتلاء يجب أن يكون أولى أولوياتك أثناء اتباع الأنظمة الغذائية المشددة.

ونقدم لكم خلال هذا التقرير لمجموعة من الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع وهو في الأغلب لم تخطر من قبل على بالك، وذلك حسبما نشر بموقع “للرعاية الصحة” الأمريكي، وتشمل:

المفاجأة.. ببورة الكورع المواقع الأمريكية تعترف: بشوربة الكوارع تساعد على الريج بأنها غنية بالكولاجين الذي يساعد في تعزيز الشعور بالشبع وأيضا الامتلاء لفترات طويلة، وخاصة أن الشوربة الكوارع تشعل الحيز الكبير من المعدة، الأمر الذي يكافح الشعور بالجوع بشرط التناول لطبق صغير الحجم منها.

الأفوكادو: من أكثر الأطعمة التي تعزز الشعور بالامتلاء نظراً لاحتوائه على الكميات الكبيرة من الألياف الطبيعية والدهون الصحية، ويساهم هذا المزيج في التحفيز للشبع لفترات طويلة. جدا

بذور المريمية أو الشيا: تتمدد هذه البذور داخل المعدة بحيث يزداد حجمها بعد تناولها نتيجة خلطها بالسوائل، وتستغرق العملية هضمها  لفترات طويلة نسبياً، وهو ما يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة، هذا بخلاف غناها بالألياف النباتية المضادة للجوع.

-الفستق: بخلاف أنواع المكسرات المختلفة، يحتوى الفستق على القدر القليل من السعرات الحرارية، والمثير أنه يساهم في التعزيز بالشعور بالشبع والامتلاء نظراً لأنه غنى بالألياف والبروتينات، ويمكنك لتناول حفنة يد من الفستق خلال اليوم دون تشعر بالخوف من زيادة الوزن.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.