إطلاق برنامج الملك فهد بن عبد العزيز وتفاصيل توقيع الاتفاقية بين جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة ببرادين لحل المنازعات الدولية

إطلاق برنامج الملك فهد بن عبد العزيز وتفاصيل توقيع الاتفاقية بين جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة ببرادين لحل المنازعات الدولية

إطلاق برنامج الملك فهد بن عبد العزيز المختص بدراسات وأبحاث حل المنازعات الدولية، وسوف يتخذ من جامعة ببرادين الأمريكية مقراً له، وقد تم الاتفاق بين جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة ببرادين الأمريكية علي بدء تفعيل البرنامج، ومن خلال ثقفني سنعرض علي حضراتكم تفاصيل برنامج الملك فهد .

أهمية برنامج الملك فهد بن عبد العزيز

تم إطلاق البرنامج للمساهمة في حل المنازعات الدولية والصراعات التي تثور بين الدول ودعم السلام، من خلال معرفة مصادر المنازعات الدولية والعمل علي تقديم حلول تتناسب مع النزاعات القائمة، بعد إعداد الدراسات الخاصة بالمنازعة والتقارير التي يتم تقديمها من الجامعتان.

وسوف يكون برنامج الملك فهد بن عبد العزيز مصدراً عالمياً وهاماً لتوفير المعلومات والدراسات والنتائج التي توصلت إليها، للإسهام في حل المنازعات الدولية قبل تطورها، من خلال عرض المنازعة علي الدراسات الأكاديمية لمعرفة طبيعة المنازعات، والتوصل إلي حل مناسب لأطراف النزاع.

والجدير بالذكر أن جامعة ببرادين الأمريكية تتبني مركز أستراوس لحل المنازعات، الذي يحتل المراكز الأولي بالولايات المتحدة الأمريكية التي تُسهم في تعليم المنازعات بالأوساط التعليمية، لذلك فإن الهدف من هذه الاتفاقية هو الاستفادة من الخبرات العالمية التي اكتسبها هذا المركز في مجال حل المنازعات الدولية.

برنامج الملك فهد بن عبد العزيز
جامعة الأمير محمد بن فهد

تفاصيل توقيع الاتفاقية

تم توقيع الاتفاقية بين جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة ببرادين علي إطلاق البرنامج، ونصت أحد بنودها علي تولي برنامج الملك فهد بن عبد العزيز إجراءات عقد ندوات وورش عمل للتعريف والتوعية بكيفية حل المنازعات الدولية، وتعليم ذلك للطلاب المنتسبين إليها، وخاصة الطلبة من كليات القانون بالجامعتين، حتي تتم عملية تبادل الخبرات فيما بينهم.

أما بالنسبة لمكان توقيع الاتفاقية، فقد تم التوقيع بمقر جامعة ببرادين بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقام بالتوقيع عن جامعة الأمير محمد بن فهد، الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير الجامعة.

وقد أقيم حفلاً بهذه المناسبة، ألقي فيها الدكتور عيسى الأنصاري كلمةً أكد من خلالها علي أهمية برنامج الملك فهد ، والاستراتيجيات المتبعة للوصول لأهدافها الاستراتيجية، والعمل علي إكساب الطالب خبرات عالمية بمجال حل التنازعات الدولية، موجهاً شكره لجامعة ببرادين علي التعاون الهادف فيما بينهم.

وقد صرح مدير العلاقات العامة والنشر بالجامعة، الدكتور فيصل العنزي، بأن برنامج الملك فهد بن عبد العزيز يأتي ضمن استراتيجيات الجامعة للتوجه إلي العالمية، والحصول علي الخبرات المتنوعة، وإثراء البحث العلمي، مؤكداً علي أن طلاب كلية القانون هم الأكثر استفادة من مخرجات الاتفاقية، من خلال ما سيُقدم لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *