دار الافتاء السعودية تحدد اول ايام شهر شعبان : إعلان غرة شعبان في مصر والسعودية وعدة دول عربية

دار الافتاء السعودية تحدد اول ايام شهر شعبان : إعلان غرة شعبان في مصر والسعودية وعدة دول عربية

أعلنت دار الافتاء السعودية اليوم الموافق أول ايام شهر شعبان 1438 هجرياً، بخلاف إعلان دار الإفتاء المصرية موعد غرة شعبان، وذلك عقب استطلاع لجان الرؤيا الشرعية في مصر والسعودية والعديد من الدول العربية، وفقا لما حددته السنة النبوية في استطلاع بداية الشهور الهجرية.

غدا اول ايام شهر شعبان في المملكة العربية السعودية

وصدر بيان عن دار الافتاء السعودية يؤكد تعذر رؤية هلال شهر شعبان اليوم الأربعاء 29 رجب، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وهو ما كان احد عوامل عدم تمكن اللجان الشرعية من التأكد من ثبوت رؤية هلال شهر شعبان، وعلية فإن يوم غداً الخميس سيكون هو يوم 30 رجب 1438، وان الجمعة المقبلة هي أول أيام شهر شعبان.

دار الافتاء المصرية تعلن غرة شعبان 1438

دار الافتاء المصرية أصدرت بدورها بيان حول استطلاع رؤية هلال شهر شعبان 1438 هجرياً، حيث تأكد للجانها الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال شهر شعبان، وعلية أدت دارة الافتاء المصرية أن لجمعة المقبلة هي أول أيام شهر شعبان، وان اليوم الخميس هو المتمم لشهر رجب 1438هجرياً، وتم توجيه التهنئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجموع شعوب الأمة العربية والإسلامية.

سنحدد لكم ما يعلن من نتائج استطلاع رؤية شهر شعبان في الدول العربية، وفق ما يصدر عن دار الافتاء بكل دولة من لتحديد اول ايام شهر شعبان المبارك، حيث تعارضت نتائج الرؤية الشرعية، مع ما تم تحديده وفق الحسابات الفلكية.

تحديث : تعذر رؤية هلال شهر شعبان في عدة دول عربية، وعلية تم تأكيد أن غرة شعبان سيكون يوم الجمعة الموافق 28 أبريل 2017، وان اليوم الخميس هو المتمم لشهر رجب 1438، وفق ما حددته وأعلنته دار الافتاء السعودية والمصرية.

تعليقات

  • ننتظر روية شهر شوال من قبل الدول الاسلامية وخاصة نحن في بلاد غير اسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *