مركبة كاسيني Cassini Huygens تعرف على المركبة التي يحتفل جوجل بها عبر صفحته الرسمية

مركبة كاسيني Cassini Huygens تعرف على المركبة التي يحتفل جوجل بها عبر صفحته الرسمية

مركبة كاسيني Cassini Huygens يقدم لكم موقع ثقفني في هذا التقرير تعريف بمركبة كاسيني التي يحتفل جوجل بمرورها بين كوكب زحل وحلقاته بوضع صورة للمركبة على الصفحة الرئيسية لموقع البحث الشهير اليوم الأربعاء 26 أبريل 2017 المشروع العملاق الذي أطلقته وكالة ناسا بالتعاون مع وكالات فضاء أوروبية.

مركبة كاسيني Cassini Huygens

كاسيني هويجنز  هو مشروع أطلقته وكالة ناسا بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية والإيطالية، فى مهمة فضائية خاصة تقوم بها المركبة لإستكشاف كوكب زحل برمته بتفاصيل دقيقة، منذ عام 1997.

بدأت الرحلة الفضائية مركبة كاسيني هويجنز لاستكشاف كوكب زحل عام 1997 وقطعت المركبة ما يقرب من 4 ملايين كيلو متر لتصل بالقرب من القمر تيتان في  شهر ديسمبر عام 2004، وقامت المركبة بتصوير  كوكب المشتري في 1 أكتوبر 2000 من على بعد ما يقرب من 3 مليون كيلومتر.

اكتشفت المركبة كاسيني في شهر أبريل عام 2015 وجود محيط من المياه السائلة تحت سطح القمر  إنسيلادوس مما يرجح فرص أقامة حياة على سطح قمر زحل كما هو موضح في الصورة التالية.

ستنتهي مهمة المركبة  في 15 سبتمبر 2017، بعد دخولها الغلاف الجوي لكوكب زحل والبداية في إرسال البيانات الخاصة بالمكونات الكيميائية لزجل، ثم يبدأ فقد الإشارات الخاصة بالمركبة الفضائية كاسيني، بسبب الاحتكاك مع الغلاف الجوي لزحل الذي سيتسبب في أحتراق المركبة بالكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *