جواز سفر للنساء 2020 شروط إصدار جواز السفر في السعودية

نقدم شروط إصدار جواز سفر للنساء في السعودية 2020 مع توضيح الإجراءات أو الأوراق المطلوبة، فمن الممكن لأي سيدة سعودية أن تستخرج جواز خاص بها بدون أي إجراءات معقدة، وذلك بعد أن يتقدم ولي أمرها بطلب استخراج الجواز ويستوفي كافة المستندات المطلوبة، ولهذا نوضح الشروط الواجب أن تتوافر للحصول على جواز سفر للنساء.

شروط جواز سفر للنساء 2020

وخلال السطور التالية نعرف ما هي الأوراق والمستندات المطلوب توافرها بهدف الحصول على جواز سفر ، وكذلك الشروط الواجبة للموافقة على استخراج جواز السفر، ونبدأ أولاً بالشروط، وهي:

  • أن يتم سداد الرسوم المقررة لإصدار جوازات السفر
  • لكي يتم تلافي قوائم طويلة من الانتظار، يتم حجز موعد الجوازات إلكترونياً.
  • يجب أن يحضر ولي الأمر والأبناء ممن هم دون سن الحادية والعشرون.
  • من تجاوز عمره الخامسة عشرة، يجب أن يحضر معه بطاقة الهوية الوطنية.
  • يجب أن يتم إرفاق عدد 2 صورة شخصية حديثة مقاس 4×6 ملونة بخلفية بيضاء، وألا تكون فورية أو مسحوبة.
  • كما يرفق أيضا عدد 2 صورة جماعية، يظهر بها كل أفراد الأسرة ملونة، بخلفية بيضاء مقاس 4×6.
  • ملء استمارة البيانات باللغة العربية والانجليزية.
  • يوقع ولي أمر الأبناء والنساء باسمه التصريح وبإمضائه أيضاً أن الصورة المرفقة بجواز السفر، هي صورة أبنته أو أخته أو زوجته.

ولتحميل الطلب يتم تسجيل الدخول رابط موقع وزارة الداخلية السعودية، هذا ولا تختلف طريقة وإجراءات الحصول على جواز السفر للنساء، عن طريقة وإجراءات استخراج جواز السفر للأبناء ممن لم تتجاوز أعمارهم الواحد وعشرون عاماً.

ويتم التوجه إلى أحد المنافذ الرسمية لوزارة الداخلية السعودية، في الموعد الذي تم تحديده من خلال بوابة أبشر الإلكترونية، وذلك تفادياً للانتظار بمنفذ الوزارة، والذهاب في الموعد المحدد سلفاً تفادياً للزحام وتخليص المعاملات وتحديداً إصدار جواز سفر للنساء.

ويمكن تجديد جواز السفر أيضا عند انتهاؤه عبر موقع الأحوال المدنية لخدمات وزارة الداخلية، من خلال استكمال إجراءات التجديد المتبعة على الموقع، وتعبئة نموذج طلب تجديد جواز سفر للنساء الكترونياً قبل الموعد المحدد لانتهاء صلاحية الجواز.

وحددت بوابة أبشر وزارة الداخلية طريقة تفصيلية لكيفية اصدار جواز سفر للتابعين سواء النساء أو الأبناء ممن لا تقل أعمارهم عن  21 سنة، ويحملون الهوية الوطنية إلكترونياً في أي وقت عبر الدخول على موقع أبشر الجوازات لاستصدار جواز سفر للنساء في السعودية 2020.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *