بالصور والفيديو كيف ينطق الجميع كلمة ديتول سكايب وغيرها بشكل خطاء

كتب: آخر تحديث:

اعتقد أننا جميعا سمعنا الكثير من أصدقاؤنا ينطقون الكثير من أسماء المنتجات والبرامج العالمية بشكل خاطئ . وهذا لا يدل على جهل أو ما شابه لان أصول تلك الكلمات تعود إلي بلاد أجنبية مختلفة مما يجعل نطقها يختل من شخص إلي اخر  ليس العيب أن تكون من هؤلاء ولكن العيب أن تكون منهم بعد أن تقرا هذا الموضوع.

سكايب
ايكا

 سكايبْ وليس سكايبي أو سكيب

الجميع يعرف تطبيق التواصل الصوتي المعروف سكايب الخاص بشركة مايكروسوفت  إذا أردت التأكد يمكنك مشاهدة الفيديو. حتى تتأكد من نطقك لاسم التطبيق بشكل خاطئ في كثير من الأحيان.

دَتول وليس دِيتول

الجميع في الوطن العربي وخصوصا مصر يستعمل الصابون المطهر  الذي يظهر في كثير من الإعلانات تحت اسم ديتول ولكنه في حقيقة الأمر ينطق (دتول) . إذا أردت التأكد يمكنك مشاهدة الفيديو. حتى تعرف النطق الصحيح لتلك الكلمات

نايْكي وليس نايك

لا يخلو بيت من المنتجات الرياضية للشركة العالمية العملاقة نايكى  والذي ينطقها الكثير من مواطني البلاد العربية نايك . إذا أردت التأكد يمكنك مشاهدة الفيديو. حتى تشاهد بنفسك النطق الصحيح لكلمة

أيْكِيا وليس إيكيا

شركة الأثاث السويدية التي تتميز بالبساطة. إذا أردت التأكد يمكنك مشاهدة الفيديو.

چُدايڤا وليس چوديفا

ماركة شوكولاتة فاخرة. إذا أردت التأكد يمكنك مشاهدة الفيديو.

آوْدي وليس أُودي

خطأ شائع بين معظم الناس. إذا أردت التأكد يمكنك مشاهدة الفيديو.

پورشا وليس بورش

أكيد سمعت الناس من حولك يقولون بورش! ولكنه خطاء كبير فى نطق الكلمات  إذا أردت التأكد يمكنك مشاهدة الفيديو. حتى تشاهد النطق الصحيح للكلمة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.