التخطي إلى المحتوى

نتائج قياس التحصيلي الورقي المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي برقم السجل المدني

نتائج قياس ، ينتظر الكثيرين من طلاب المرحلة الثانوية إعلان نتائج التحصيلي للعام الهجري 1438، حيث أنه من المتوقع إعلان نتائج التحصيلي خلال الفترة القادمة، ولم يعلن موقع قياس عن ظهور النتائج حتى الآن، لذا نتابع معكم كل جديد على موقع قياس المركزي لعرض نتائج اختبارات التحصيلي.

أعلن المركز الوطني للقياس اليوم الأحد الموافق 27/6/18م عن توافر نتائج الاختبار التحصيلي الورقي الفترة الثانية، ويمكنكم الاستعلام عن النتائج عبر رابط المركز الوطني للقياس للنتائج.

نتائج قياس

نتائج قياس التحصيلي للعام 1438

يمكنكم الاستعلام عن نتائج قياس التحصيلي من خلال رابط نتائج موقع قياس للنتائج برقم السجل المدني أو رقم الاشتراك كما بالصورة عاليا.

أعلن المركز الوطني قياس qiyas عن بدأ إجراء الاختبارات التجريبية سواءا كانت اختبارات ورقية أو اختبارات محوسبة، ويجب على الطالب الحصول على رقم الاشتراك عن طريق التسجيل في موقع قياس، حتى يتسنى له الدخول والتسجيل في الاختبارات التجريبية الورقية أو المحوسبة، ويمكن للطالب الدخول على موقع قياس، والتسجيل فيه بحساب جديد أو إدخال بياناته إن سبق له التسجيل ثم يختار ملف الطالب.

وكان قد تم تأجيل اختبار التحصيلي الفترة الثانية كما أعلن المركز الوطني قياس qiyas في يوم 23 أبريل 2017، ليبدأ في 3 رمضان وحتى 8 رمضان 1438هـ، كما وأعلن أيضا المركز الوطني قياس أن الاختبارات سيتم إجراءها خلال الفترة المسائية تفاديا لأي تعارض مع الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي والمقرر لها أن تقام في شهر شعبان.

تصريحات المتحدث الرسمي للمركز قياس عن تأجيل اختبار التحصيلي الفترة الثانية

كما قام الأستاذ إبراهيم الرشيد مدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات المتحدث الرسمي بمركز قياس بالتصريح على أن قرار تأجيل اختبار التحصيلي الفترة الثانية جاء بعد صدور أمر ملكي بالأمس السبت والذي يوصي بضرورة إنهاء اختبارات العام الدراسي الحالي قبل بداية شهر رمضان وذلك لجميع المراحل التعليمية.

كما أكد أيضا على أن موعد اختبار التحصيلي الفترة الأولى لم يتم تغيير موعده والمقرر له في الفترة من 10شعبان وحتى 14 شعبان من العام 1438هـ، كما أكد سيادته أيضا على أن المركز يقوم بالتواصل مع الطلاب لإبلاغهم بكل جديد، واختتم حديثه بتمني النجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات.

يذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد أصدر  عدة أوامر ملكية جاء فيها أمر ملكي خاص بالتوصية بضرورة إنهاء اختبارات العام الدراسي الحالي قبل بداية شهر رمضان الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.