إيقاف خدمة الإنترنت المجاني من فيس بوك في مصر من شركة المصرية للاتصالات

كتب: آخر تحديث:

أصدرت الشركه المصريه للاتصالات قرارا بــ إيقاف خدمة الإنترنت المجاني فيسبوك” الشهير ب(free basics) التى تلقت نجاحاً كبيراً فور أصدارها و هذه الخدمه كانت لغرض تفعيل خدمه الانترنت لكافه الدول الناميه مجاناً و الوصول لاكبر عدد مستخدمين.

و هذه الخدمة من المفترض انها استطاعت ان تتيح  الفرصه لبعض مواقع اخرى مجانيه مثل حاله الطقس و مصراوى و بى بى سى و غيرها و هذه الخدمه هى جزء من مساهمه الفيس بوك المسماه بــ internet.org  و كان هذا التعاقد فى شهر اكتوبر عام 2015 و هى بذلك شهرين لا غير و افادو بأن ذلك كان عرض و نفذ .

و يظن عدد من القائمين على خدمه فيسبوك ان هذا قد يكون استنزاف و انتهاك لمبدأ التفضيل و حياديه الإنترنت و هذا من خلال اتاحه و تغطيه بعض المواقع على مواقع اخرى.

صرح الفيسبوك بأن وصل عدد القائمين بالخدمه الى ما يقرب من 3 مليون مصرى و يشمل هذا العدد على 1 مليون مصرى كان اول استخدام لهم للانترنت بشكل عام من خلال هذه الخدمه.

و صرحت “فيس بوك ” فى بيان لها (انها تشعر بالأستياء لألغاء خدمه freebasics التى اصبحت غير متوفره فى مصر ) و تأمل فى ايجاد حل لهذا القرار فى القريب و يقومو المستخدمين بالاستفاده من العروض و الخدمات الكتيره.

و لم تقم اى جهه من الجهات المسؤله و المختصه بأفاده الأسباب وراء هذا القرار مما اثار الدهشه و الترقب لمعرفه السبب .وهل كان الامر متوقفا على هيئه التنظيم المصريه كما هو الوضع فى الهند أساله عديده يترقبها و ينتظرها المستخدمون قيما يخص هذا القرار.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.