إيقاف خدمة الإنترنت المجاني من فيس بوك في مصر من شركة المصرية للاتصالات

أصدرت الشركه المصريه للاتصالات قرارا بــ إيقاف خدمة الإنترنت المجاني فيسبوك” الشهير ب(free basics) التى تلقت نجاحاً كبيراً فور أصدارها و هذه الخدمه كانت لغرض تفعيل خدمه الانترنت لكافه الدول الناميه مجاناً و الوصول لاكبر عدد مستخدمين.

و هذه الخدمة من المفترض انها استطاعت ان تتيح  الفرصه لبعض مواقع اخرى مجانيه مثل حاله الطقس و مصراوى و بى بى سى و غيرها و هذه الخدمه هى جزء من مساهمه الفيس بوك المسماه بــ internet.org  و كان هذا التعاقد فى شهر اكتوبر عام 2015 و هى بذلك شهرين لا غير و افادو بأن ذلك كان عرض و نفذ .

و يظن عدد من القائمين على خدمه فيسبوك ان هذا قد يكون استنزاف و انتهاك لمبدأ التفضيل و حياديه الإنترنت و هذا من خلال اتاحه و تغطيه بعض المواقع على مواقع اخرى.

صرح الفيسبوك بأن وصل عدد القائمين بالخدمه الى ما يقرب من 3 مليون مصرى و يشمل هذا العدد على 1 مليون مصرى كان اول استخدام لهم للانترنت بشكل عام من خلال هذه الخدمه.

و صرحت “فيس بوك ” فى بيان لها (انها تشعر بالأستياء لألغاء خدمه freebasics التى اصبحت غير متوفره فى مصر ) و تأمل فى ايجاد حل لهذا القرار فى القريب و يقومو المستخدمين بالاستفاده من العروض و الخدمات الكتيره.

و لم تقم اى جهه من الجهات المسؤله و المختصه بأفاده الأسباب وراء هذا القرار مما اثار الدهشه و الترقب لمعرفه السبب .وهل كان الامر متوقفا على هيئه التنظيم المصريه كما هو الوضع فى الهند أساله عديده يترقبها و ينتظرها المستخدمون قيما يخص هذا القرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *