قصة كفاح حسام هيكل : من رابسو في محل كشري لأحد أفضل المسوقين بالوطن العربي !

قصة كفاح حسام هيكل : من رابسو في محل كشري لأحد أفضل المسوقين بالوطن العربي !

“دي مش صفحة واحد متخصص في حاجة أو عالم أو مفكر أو شيخ أو أي انتماءات.. دي صفحة مسلم مجتهد طموح بيغلط ومش مثالي ومش قدوة وأنت مش مجبر تتابعه”، كلمات بسيطة كتبها حسام هيكل الشاب المصري المجتهد صاحب فكرة مبادرة عيل يشرف، نافياً كل ما نسب له من أنه داعٍ ديني، واليكم أكثر عن قصة كفاح حسام هيكل .

حسام من أفضل الشباب المجتهد في مصر، وصنع ضجة كبيرة على السوشيال ميديا مثل مواقع فيس بوك وتويتر، حيث يتابعه ‏‏279773‏ شخصًا على فيس بوك ! .‏ وأكثر من 2000 شخص على تويتر، اجتهد حسام لينشر الفكر الإيجابي بين الكثير من الناس .

قصة كفاح حسام هيكل

من سايس عربيات، لواحد شغال في مطعم كشري، لويتر علي مراكب، لمندوب مبيعات، لمساعد نائب إدارة المبيعات في شركة وأخيراً المدير الإقليمي المسؤول عن المبيعات في الشرق الأوسط .حسام هيكل 29 سنة لم يستسلم للظروف مثل الكثير من الشباب، وعمل بكل هذه الوظائف مع العلم بأن أسرته ميسورة الحال، ولكن فكره بأن يكون مسؤولاً عن نفسه وعن احتياجاته، جعلته يعمل; حتي يستطيع الإنفاق على نفسه .

عيل يشرف

مبادرة حسام هيكل لتحفيز الشباب ودعمهم، وتعد هذه المبادرة عامل من العوامل الرئيسية في شهرة حسام، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا أو في الحياة العامة .

مبادرة تهدف إلى إعطاء كل ذي حق حقه، بمعنى تكريم الشباب المجتهد، الشباب الذي يعلم ما عليه أن يفعله حتي يصل لأحلامه ويحققها، كما أنها أيضاً الغرض منها النهوض بجودة التعليم وخاصة التعليم الصناعي .

وليس معنى عيل هنا أنه يقلل من قيمة الأشخاص الناجحين، وليس أيضاً معناها أنه سوف يقوم بدعم الشباب الصغير فقط، ولكن معنى عيل هنا كما ذكر حسام، أنه يخاطب الطفل “العيل” الذي بداخلنا، ونعلم جميعاً أننا من داخلنا أطفال، ولذلك قام حسام بتسمية مبادرته عيل يشرف، ووجب ذكر ذلك حيث واجه حسام الكثير من الانتقادات بسبب هذا الاسم الذي اعتبره البعض إهانة .

المعني في طريقي

” في الطريق ألف لعنة وألف محنة .. حكايات بدأت وحكايات تنتهي، أشخاص نحبهم وأشخاص يمثلون لنا جرحاً لا يندمل، خسارات متلاحقة ومكسب يعوضنا كل شيء .. في الطريق لا يهم أن تصل أولا بقدر ما يهم أن تصل .. نحن لسنا إلا هذا الطريق الطويل الذي نمضيه على هامش العمر ثم ننتهي ، لذلك إذا كان للطريق معنى سكون أجمل كثيراً ” المقدمة التي كتبها حسام هيكل عن كتابه المعني في طريقي، والذي لاقي إعجاب كبير من القراء بالوطن العربي وخصوصاً مصر .

قصة كفاح حسام هيكل
كتاب المعنى في طريقي لحسام هيكل

كن مثل حسام

يريد الكثير منا أن يحقق نجاحات كبيرة في مجاله ولكن لا يعرف كيف يفعل ذلك، وأيضاً تواجهنا الكثير من المشاكل، والنجاح ليس بالطريق السهل فيجب عليك معرفة خطوات النجاح، وإن كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النوم الكثير وأنهم لا يستمتعون بنومهم حتي ولو ناموا الكثير من الساعات، فيجب عليك معرفة كيف تنام وتستمتع بنومك القليل، والآن أنت بيدك الطريق لتكن مثل حسام أو لتكن مثل الكثير من بقية الشباب، فعليك أن تختار الأن ولا حاجة للمزيد من الوقت الضائع، أتمنى لك النجاح في حياتك .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *