أوامر ملكية جديدة للملك سلمان تمنح الطلاب أطول أجازة في تاريخ التعليم السعودي وتقديم موعد الاختبارات النهائية قبل حلول شهر رمضان المبارك

أوامر ملكية جديدة للملك سلمان تمنح الطلاب أطول أجازة في تاريخ التعليم السعودي وتقديم موعد الاختبارات النهائية قبل حلول شهر رمضان المبارك

أوامر ملكية جديدة للملك سلمان ، صدرت الأوامر الملكية الخاصة بتقديم موعد اختبارات الطلاب الفصل الدراسي الثاني قبل شهر رمضان، وتعتبر هذه الأجازة أطول أجازة في تاريخ التعليم السعودي، يحصل عليها الطلاب والطالبات وتمتد هذه الأجازة لأكثر من 125 يوماً، بعد صدور قرار من مجلس الوزراء، بتأجيل بدء العام الدراسي المقبل من 19-12-1438 إلى 26-12-1438 هـ.

أوامر ملكية جديدة للملك سلمان تمنح الطلاب أطول أجازة في تاريخ التعليم السعودي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عدة أوامر ملكية، شملت هذه الأوامر الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، لتصبح قبل حلول شهر رمضان، وذلك مراعاة لظروف العاملين والمنسوبون للتعليم، وخاصة الطلاب والطالبات.

قال الدكتور أحمد العيسى أنه بناءاً على القرارات الملكية، التي أصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز، بتقديم الاختبارات النهائية، والتي نص فيها أن الاختبارات يجب أن تنتهي قبل حلول شهر رمضان المبارك، قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد يوم الأحد المقبل 23 أبريل 2017 لعمل الترتيبات الجديدة لفترة الاختبارات النهائية.

سادت وسائل التواصل الاجتماعي منذ أسبوعين، حالة من عدم الرضا والسخرية من عودة الطلاب إلى صفوفهم الدراسية ، الأحد (9 أبريل 2017) وهذه التعليقات شهدت مطالبات جادة بتمديد الأجازة دون سبب يذكر.

أوامر ملكية جديدة للملك سلمان تخلف ظنون الكثيرين بخصوص الأجازة الوصيفة

كان الكثيرين من الطلاب ينتظرون الأجازة الوصيفة هذا العام، على اعتبار أن الأجازة هذا العام سوف تكون ثاني أطول أجازة في تاريخ التعليم السعودي بـ 119 يوم، بعد أجازة العام الماضي التي كانت 120 يوماً، لكن الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان خالفت كل الظنون، حيث أصبحت الأجازة هذا العام أطول أجازة في تاريخ التعليم السعودي بـ 125 يوماً.

تحديث : – قالت وزارة التعليم أنه بناءاً على تعليمات، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، فأنه تقرر تبدأ أجازة الهيئتين التعليمية والإدارية بمدارس التعليم العام  نهاية دوام 29 شعبان 1438هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *