عاجل : توقف خدمه الواتس اب حول العالم للاسباب الاتية

كتب: آخر تحديث:

أنشئت شركه “واتس اب ” عام 2009 من شهر فبراير على يد القائمين بيها (جان كوم و براين اكتون ) بمدينة كاليفورنيا تربطهما علاقه صداقه و قد قامو بالعمل سويا فى مؤسسه “ياهو” ،حاول كل منهم  العمل بشركه “فيسبوك” عام 2007 الا انهم رفضو.

و فى عام 2009 اشترى (جان كوم) جهاز ايفون ليعرف و يتوصل من خلاله الى انشاء تطبيق (الواتس اب) ،و قام بتشجيع صديقه (براين اكتون) بالأنضمام اليه فى انشاء التطبيق و اثبات نجاحه و وافق صديقه بالعمل معه .

و بالفعل اثبت الواتس اب نجاحه فى توصيل مليارات الرسائل حول العالم و معالجه ما يقرب من مليارات الرسائل النصيه ،مما جعله تطبيقا للتواصل الاجتماعى الناجح،و قد وصل عدد المستخدمين الى 450 مليون مستخدما حول العالم.

منذ ما يقرب من عام و أكثر قامت شركه (فيسبوك) بعرض شراء تطبيق (الواتس اب) ،و ذلك بعد مشاهدة نجاحه و ارادت الفعل بذلك من اجل التعرف أكثر بالمستخدمين .

و قد أقيمت ضجه بين مواقع التواصل و وسائل الأعلام لهذا العرض .
كان هذا العرض تحديدا عام 2014 من شهر فبراير مقابل مبلغ و قدره 19 مليار دولارا امريكى و يتم دفعاها على مدار اربع سنوات بعد الموافقه بهذا المبلغ .

و فى الأيام الماضيه تردد الكثير من الشائعات عن توقف الواتس اب حول العالم ، مما أثار الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع .
حيث قامت صحيفه بريطانيه على مواقعها الألكترونى بنشر هذا الخبر و قام الموقع الرسمى له بالأعلان بذلك ايضا ،و قالو ” ان هناك اعمال تقنيه فنيه يقومو بالعمل بها ” لذلك تم ايقافه .

لكن هذا الأيقاف لمن قام بأستخدام الخدمه من تطبيق غير مصرح،و هذا لمستخدمى الأندرويد و لمده 24 ساعه .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.