عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام الجديد السيرة الذاتية والمناصب التي شغلها

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قرار مساء اليوم بتعيين الدكتور عواد بن صالح العواد بدلا من الدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام السابق ونقدم لكم في هذا التقرير تعريف بوزير الثقافة والإعلام الجديد.

عواد بن صالح العواد

وزير الثقافة والإعلام الجديد عواد صالح بن عبد الله العواد، مولود فى 26-2-1392 حاصل على البكالوريوس من كلية العلوم الإدارية ودرجة الماجستير في العمليات المصرفية من جامعة بوسطن والدكتوراه في أنظمة الأسواق المالية.

ومن المناصب التي شغلها العواد مدير للدراسات المالية في مؤسسة النقد العربى السعودى “ساما”، ومنصب رئيس مركز التنافسية الوطني، وبالإضافة إلى أشرافة على مشروع هدف 10في 10 وشغل عواد منصب وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لشئون الاستثمار، وشغل أيضا منصب ومستشار لفيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض للشؤون الاقتصادية والمالية ومنصب نائب رئيس اللجنة السعودية الروسية المشتركة .
وشغل عواد صالح بن عبد الله العواد منصب سفير للمملكة العربية السعودية لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية، وعضو المجلس الاستشاري لكلية أدارة الأعمال بجامعة الأمير سلطان، وعضو اللجنة الاقتصادية للحوار الاستراتيجى مع الولايات المتحدة الأمريكية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *