نصائح هامة لكل أم للمحافظة على صحة أطفالها في الطقس البارد

كتب: آخر تحديث:

مع دخول فصل الشتاء و الانخفاض الشديد في درجات الحرارة ، فان أكثر ما تواجهه كل أم مع أطفالها اصابتهم بأدوار البرد و الانفلونزا و ما يتبعه من الكحة و ضيق التنفس و الارهاق و بقية أعراض الانفلونزا التي تصيب الطفل بالضعف .
و ترجع أهم أسباب الأطفال بالانفلونزا نتيجة ضعف المناعة لدى الطفل خاصة من هم دون الخامسة من عمره ، و لذلك نقدم لكي عزيزتى أهم الارشادات و النصائح من أجل المحافظة على الطفل ضد الاصابة بأمراض فصل الشتاء .

  • استحمام الطفل : يجب عليكي عزيزتى المرأة تحديد ميعاد استحمام الطفل لتكون مرة واحدة فقط في الاسبوع ، و يفضل أن تكون ليلا قبل ميعاد نومه في مكان دافئ غير معرض لتيار الهواء ، لينام بعدها فورا دون أن يتعرض لأي تيار هواء بارد ، أما خلال الاسبوع يفضل أن تكتفى بتغيير ملابس الطفل فقط مع غسيل الوجه و الأيدى و الأقدام بشكل منتظم و دوري .
  • ملابس الطفل : يجب ملاحظة أن المبالغة في ارتداء كميات كبيرة من الملابس لا تعنى مطلقا منع البرد و الانفلونزا عن الطفل ، و انما يجب الاهتمام بارتدائه المناسب و الذي يعمل على تدفئته فقط ، و ان يرتدى نفس الكميات المماثلة لما قام بخلعه تماما دون التخفيف .
  • خروج الطفل : قبل خروج الطفل احرصى عزيزتى على تناوله للماء البارد و غسل وجهه أيضا بماء بارد ، و حاولى فتح أحد النوافذ بالبيت ، لكى لا يصطدم بالهواء البارد عند خروجه .
  • تهوية المنزل : يتم الاهتمام بالتهوية الجيدة للمنزل يوميا ، حيث يراعى أن تدخل الشمس الى المكان الذي يوجد به الطفل .
  • تغذية الطفل : يجب مراعاة تناول الطفل للتغذية المتوازنة المليئة بالفيتامينات ، و تقديم العصائر و الفاكهة التى تزيد من مناعته ضد البرد و الانفلونزا ، مثل : عصير كوكتيل الفاكهة من خلال الفيديو التالي …

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.