نصائح حول يوم الأرض 2017 – محرك البحث جوجل يغير شعاره احتفالاً بـ Earth Day اليوم السبت 22 أبريل فما هو سبب الاحتفال

نصائح حول يوم الأرض 2017 ، حيث يستهدف الاحتفال بيوم الأرض نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية علي سطح الأرض، ويتم الاحتفال به سنوياً في 22 أبريل من كل عام، وإليكم تفاصيل الاحتفال بيوم الأرض وتغيير جوجل لشعارها اليوم احتفالاً بـ Earth Day 2017 ، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم من كل عام، ولكن لماذا يتم الاحتفال بهذا اليوم من كل عام، ولماذا يحتفل به محرك البحث “google” ، وسوف نجيب علي هذه الأسئلة من خلال المقال وعبر موقع ثقفني.

نصائح حول يوم الأرض 2017

يحتفل الأفراد بيوم الأرض العالمي في يوم 22 أبريل من كل عام، ويهدف الاحتفال به إلي نشر الوعي والاهتمام بالكوكب والبيئة الطبيعية المحيطة بنا علي سطح كوكب الأرض، وقد تم تأسيسه علي يد السيناتور الأمريكي “غايلورد نيلسون” العالم البيئي الأمريكي، وتم الاحتفال به لأول مرة في 22 أبريل 1970.

وقد انطلق الاحتفال بهذا اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية، واليوم يحتفل به العالم أجمع، وكما نعلم فإن محرك البحث جوجل يحتفل بكل مناسبة تستحق الذكري من أجل مشاركتها، ومناقشة هذه المناسبة وحتي يقرأ عنها من لم يعرف به من قبل وذلك لأنها مناسبة تستحق أن تقرأ عنها نظراً للقيمة الكبيرة التي يقدمها هذا اليوم.

نصائح حول يوم الأرض 2017 ، حيث أسس دينيس هايس منظمة محلية في أمريكا وسميت هذه المؤسسة باسم “The Bullit Foundation”، وقد جعلت هذه المؤسسة من هذا اليوم يوماً عالمياً يتم الاحتفال به علي مستوي العالم في عام 1990 في 141 دولة، ويعتبر Denis hayes هو المؤسس المحلي للاحتفال بمناسبة يوم الأرض 2017 .

نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض

 

ماهو سبب الاحتفال بيوم الأرض Earth Day

يرجع سبب الاحتفال بيوم الأرض العالمي إلي السيناتور الأمريكي نيلسون بعد رؤيته للأضرار التي يسببها التسرب النفطي في “سانتا باربرا” في ولاية كاليفورنيا عام 1969، ومن هنا جاءت فكرة الاحتفال بهذا اليوم من أجل تجديد الدعوة حول تذكير الأفراد بأهمية الحفاظ علي البيئة.

وقد بدأ الاحتفال بمناسبة يوم الأرض في بدايتها بوصفها حركة شعبية، وقد خلقت نوعاً من تأييد عدد كبير من الدول حتي تم إنشاء وكالة لحماية البيئة، وقد تم حشد الملايين في أمريكا للاحتجاج للمطالبة بإيجاد وسائل للدفاع عن الكوكب، والمحافظة علي البيئة من مخاطر النفط وتلوثات المصانع ومحطات الصرف الصحي والكهرباء والمبيدات الحشرية وغيرها من المواد التي تضر بالبيئة.

وبعد مرور عدة سنوات وفي عام 1995 قام الرئيس الأمريكي بيل كلينتون بمنح “نيلسون” ميدالية الحرية الرئاسية باعتباره مؤسس يوم الأرض، وكانت هذه الميدالية هي أكبر تكريم يتم إعطاؤه للمدنيين في أمريكا، وفي عام 1990 شارك في مناسبة يوم الأرض حوالي 200 مليون فرد في 141 دولة حول العالم، واليوم يحتفل به جوجل ويقدم نصائح حول يوم الأرض 2017 .

ماهو أثر حركة يوم الأرض علي العالم

أطلقت منظمة يوم الأرض حملة من أجل زراعة مليار شجرة في عام 2010، وتم تحقيق هذه الفكرة علي مدار عامين، حيث تمت زراعتهم ولانتهاء منهم في عام 2012، وتلعب مناسبة يوم الأرض دوراً بارزاً في مجال المحافظة علي البيئة لما تقدمه من مبادئ هامة تتناسب مع القيم الإنسانية.

وتضم منظمة يوم الأرض حوالي 5000 جماعة بيئية في أكثر من 184 دولة حول العالم، ويجب إيصال الهدف من هذه المناسبة لجميع الأشخاص حول العالم من أجل المحافظة علي كوكب الأرض والمحافظة أيضاً علي الموارد الطبيعية وحماية الإنسان من المخاطر التي تحيط بنا.

ويجب علي كل فرد أن يتبع السلوكيات السليمة للحفاظ علي صحة الإنسان وعلي البيئة والأشجار، من خلال عدة سلوكيات يجب اتباعها مثل زراعة الأشجار والنباتات والمحافظة علي الثروات الطبيعية وعدم التفريط بها، وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تضر بالبيئة، وتقديم الأنشطة والمشاريع المدرسية من أجل رفع الوعي عند الأطفال وتعليمهم أهمية الحفاظ علي البيئة وتقديم نصائح حول يوم الأرض 2017 لهم لنشر الوعي .

https://youtu.be/NMbX2mBa2BM

https://youtu.be/VIdzbcNcpmE

نصائح جوجل للاحتفال بمناسبة يوم الأرض

قدم محرك البحث جوجل عدة نصائح حول يوم الأرض 2017 من خلال صفحته الرئيسية وكانت كالتالي:

النصيحة الأولي: تذكر إطفاء الأنوار عند مغادرة المنزل أو الغرفة.

النصيحة الثانية: المساعدة علي زراعة الأشجار في مجتمعك.

النصيحة الثالثة: قم بتجربة استخدام وسائل النقل العامة أو سيارة أو المشي أو ركوب الدراجات مع الأصدقاء لمدة يوم واحد.

النصيحة الرابعة: احرص علي تناول الفواكه والخضروات والأطعمة المحلية لتقليل النفايات والانبعاثات.

وقد احتفل محرك البحث “جوجل” بتغيير شعاره وذلك للتوعية علي أهمية المشاركة في هذا في مناسبة يوم الأرض 2017 ، وذلك من خلال استخدامه عدة صور ونصائح علي صفحته الرئيسية، وتأتي تحت شعار “لنساهم في نشر المزيد من السعادة في هذا الكوكب”، ونظراً لاستخدام الملايين لمحرك البحث “google” فإنه يقوم بنشر الوعي البيئي للمحافظة علي كوكب الأرض.

يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض
نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض
نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض
نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض
يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض
نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض
نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض
نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض
نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض

وهكذا احتفل “Google” بمناسبة يوم الأرض 2017 العالمية، ويتم توصيل رسالة من خلال الاحتفال بمناسبة Earth Day 2017 كي يقوم الجميع بممارسة السلوكيات التي تعود بالنفع علي المجتمع وعلي الإنسان، وتحتفل دول العالم أجمع بهذا اليوم ومنها مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية إحياء للذكري السنوية البيئية.

نصائح حول يوم الأرض 2017
تعرف علي الاحتفال بيوم الأرض

قام مئات المواطنين اليوم بمدينة سيدني باستراليا، بتنظيم مسيرة تحت اسم “تجمع علوم مارس” بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض 2017 ، ورفعوا لافتات تحث بالحفاظ علي البيئة ومواجهة تغيير المناخ وظاهرة الاحتباس الحراري، ولا زالت متابعتنا لموضوع نصائح حول يوم الأرض 2017 مستمرة.

Save

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *