زيارة السيسي للسعودية: أسباب وتفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمملكة الأحد القادم والعلاقات القوية بين البلدين

كتب: آخر تحديث:

تفاصيل زيارة السيسي للسعودية ، من المعروف أن مصر تتمتع بعلاقات طيبة مع المملكة العربية السعودية منذ قديم الأزل، وقد وقفت المملكة بجانب مصر إبان ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو وكانت داعمة بشكل كبير للتحول السياسي التي قامت به مصر في المرحلة الأخيرة، وفي هذا الإطار تأتي زيارة السيسي للمملكة كشكل من أشكال التعاون بين البلدين وذلك في كافة المجالات.

أسباب زيارة السيسي للسعودية ، في بيان للرئاسة المصرية قالت فيه أن زيارة السيسي للمملكة العربية السعودية تكون يوم الأحد القادم الموافق 23-4-2017، حيث سيلتقي خلال الزيارة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، في زيارة تعكس مدي قوة العلاقة المصرية السعودية، حيث سيكون للزيارة العديد من الأهداف بالنسبة للجانبين المصري والسعودي والتي نطرحها علي حضراتكم.

تفاصيل زيارة السيسي للسعودية

زيارة الرئيس السيسي للمملكة ، أشار السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق أن مصر ليس لها مطالب من المملكة العربية السعودية وأن زيارة الرئيس السيسي تهدف لتوطيد العلاقات المصرية السعودية وفتح المجال للعمل المشترك خلال الفترة القادمة.

وتأتي زيارة السيسي للسعودية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين للرئيس السيسي لمناقشة العديد من الجوانب الهامة وسبل التعاون بين البلدين والتحديات التي تواجه المنطقة العربية في الفترة الحالية.

أسباب زيارة السيسي للسعودية

تحمل زيارة الرئيس السيسي للمملكة العربية السعودية العديد من الأهداف والتي سيتم مناقشتها بين البلدين وعلي رأسها قضية الإرهاب والذي أصبح خطراً يهدد المنطقة بأكملها، وسبل مكافحته والقضاء عليه، كما سيتم الحديث حول تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وإيجاد سبل لحل المشكلات التي تواجه المنطقة العربية.

وتأتي الزيارة في إطار حرص البلدين علي تعزيز التنسيق المشترك بين البلدين لما له من أهمية، حيث أن التعاون بين مصر والسعودية سيكون أحد الأسباب القوية في مواجهة جميع التحديات التي تواجه المنطقة باعتبار مصر والسعودية من أهم دول المنطقة العربية علي الإطلاق.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.