استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية السعودية| تأشيرة زيارة أو طلب حج

طلب استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية، واحدة من خدمات التأشيرات الإلكترونية التي تقدمها الخارجية السعودي عبر منصة التأشيرات الإلكترونية، تحت مسمى خدمة الاستعلام عن تأشيرة طلب زيارة عائلية، ويضاف لها خدمات الاستلام عن تأشيرة الحج، أو تأشيرة زيارة شخصية، بجانب خدمة تمديد تأشيرة العودة للمقيم، ضمن خدمات المواطن والمقيم والزوار، وبعد إجراءات المملكة الاحترازية، توجب على المستفيد من هو خارج المملكة طلب خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة من تلك المنصة، بعد القرارات الأخيرة وحزمة المساعدات التي قدمتها الحكمة للقطاع الخاص في المملكة.

عرضت وزارة الخارجية السعودية الخدمات الإلكترونية للمستعلمين بطريقة ميسرة وسهلة، تسهل عليم الإجراءات، وخصصت الخارجية رابط استعلام عن الخدمات الإلكترونية تحت مسمى “وزارة الخارجية التأشيرات”، ومنها يتم اتباع التعليمات المقدمة من الوزارة حول كل خدمة والتي من بينها استعلام عن طلب زيارة عائلية .

كيفية استعلام عن طلب زيارة عائلية وطلب مقدم لوزارة الخارجية

تتم عملية الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية أو طلب تأشيرة زيارة عائلية، عبر الدخول لموقع منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية ومنها اتباع الأتي:

استعلام عن تأشيرة زيارة عائلية للسعودية
استعلام عن تأشيرة زيارة عائلية للسعودية

الخطوة الأولى : الدخول لموقع وزارة الخارجية السعودية.ثم خدمات التأشيرات الإلكترونية

استعلام عن زيارة عائلية
استعلام عن طلب زيارة عائلية

الخطوة الثانية : اختيار الرئيسية ومنها منصة الخدمات الإلكترونية وتحديد نوعية الخدمات المرغوبة للتعرف على تفاصيلها ومنها :

استعلام عن طلب زيارة عائلية
طلب زيارة عائلية، استعلام عن طلب زيارة عائلية، استعلام عن طلب زيارة، خدمات التأشيرات الإلكترونية

الخطوة الثالثة : تحديد نوعية الخدمات المرغوب الاستعلام عنها مما يالي:

  • استعلام طلب مقدم لوزارة الخارجية
  • استعلام تأشيرة صادرة عن وزارة الخارجية
  • استعلام الموافقة على طلب حج.

رابط استعلام طلب زيارة عائلية وطلب مقدم إلى وزارة الخارجية

الدخول مباشرة لخدمة استعلامات منصة الخدمات الإلكترونية والاستعلام برقم الطلب عن طلب مقدم للوزارة ومنها طلب الحج، أو رقم التأشيرة عن طلب زيارة عائلية من خلال الموقع التالي:

استعلام طلب وتأشيرة وزارة الخارجية

أضافت وزارة الخارجية خدمة الاستعلام من الرقم الموحد عن أي معوقات قد تواجه المستعلمين، سواء كان المستخدم من المواطنين أو المقيمين أو الزوار للمملكة من خلال رقم مركز الاتصال الموحد ” 9200 3333 4 “، توضيح كيفية الاستعلام عن زيارة عائلية من خلال موقع وزارة الخارجية التأشيرات الإلكترونية، مشروح بما قدم من خطوات بعالية، بخلاف المزيد من الخدمات الخاصة بالمواطنين والزوار.

تحديث : الجوازات السعودية كانت قد نفت فرض رسوم على القادمين إلى المملكة العربية السعودية في زيارة عائلية، بعد انتشار شائعات تتحدث عن ذلك، فيما يتم الاستعلام عن طلبات الزيارة العائلية من خلال الروابط والشرح المقدم بما أرفق من بيانات.

تحديث: إجراءات طلب زيارة عائلية تلزم المقيم أن تكون إقامته سارية وتكون إقامة عمل، ولا يحق الطلب للمرافق، ويمكن التعرف على المزيد من الضوابط من موقع وزارة الخارجية لسهول الاستفادة من الخدمة.

تحديث: تمديد تأشيرة العودة من الخدمات التي تتيح للعامل أو الموظف حال كان خارج المملكة، طلب تمديد تأشيرته من خلال صاحب العمل، وفق التوضيحات التي ساقتها الجوازات السعودية في ظل استمرار تعليق الطيران وعدم قدرة العاملين في المملكة على العودة.

تعليقات

  1. السلام عليك اريد اقدم طلب زياره بس بعض البنود مافيها خيارات مثل المهنه لا توجد خيارات حطيت جميع المهن بس لا يستجيب

  2. سلام عليكم ورحمة الله انا سوري مقيم منذو ثلاثة عام قدمت على زيارة عائلة ويتم الرفض علما بأني في السابق تم الموافقة ارجو الرد هل منكم الإفادة عن الرفض ولكم الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *