عاجل : الحكومة الروسية تمنع الشركات التركية من العمل في الإنشاء و السياحية في روسيا

كتب: آخر تحديث:

اعلنت الحكومة الروسية اليوم الخميس31-12-2015 عن قرارها من منع الشركات التابعة لتركيا من العمل في مجالي التشييد و السياحة على الأراضي الروسة.

هذا و قد أكد مصدر حكومي روسي بأن الشركات التركية التي تم الإتفاق معها سالفاً لن تتأثر من هذا القرار الذي إتخذته الحكومة الروسية بشأن الحذر من عمل الشركات التركية على أراضيها ، و أن القرار سيبدأ تنفيذه إبتدءاً من يناير 2016.

و يأتي هذا القرار بعد المرسوم الذي وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ، بشأن حضر اتيراد بعض المنتجات التركية و فرض الغرامات المادية على الشركات التركية وفرض إجراءات جديدة تقيد من عمل الشركات التركية على الأراضي الروسية.

رغم هذا أكد وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو بأن العلاقات الروسية التركية لن تتأثر و و أكد بأن روسيا شريك مهم ، و أكد أيضاً على أن بلاده تركيا ستتخطى هذه الأزمة ، و لن تترك الفرصة لأن يكون هناك أي إجراءات تضر بصالح العلاقات بين البلدين.

و تأتي غرار هذه الأزمة الواقعة بين البلدين روسيا و تركيا ، بعد أن أوقعت طائرات حربية عسكرية تركية مقاتلة روسية على الحدود التركية السورية ، حيث أن موقف الحكومة التركية أصبح متخبطاً في الآونة الأخيرة ، فنشبت العداوة بين نشطاء اليسار و الحكومة التركية من جهة ، و مواجهة الأكراد شرقي البلاد من جهة أخرى ، مما يهدد الإستثمار  في تركيا و ذلك نتيجة غياب الأمن و الإستقرار في البلاد.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.